الأخبار

(محلج) عُشَر (يغزل) اﻻتهامات لأخيه (جبريل)

محلج باعشر وصراع الأسافير

187

متابعات

أثار الخطاب الذي بعثه مفوض مفوضية الاستثمار بولاية سنار، صلاح سعيد رزق الله، لوزير البنى التحتية والتنمية الاجتماعية، بتخصيص موقع مناسب لإقامة محلج أقطان يخص الأخ غير الشقيق لوزير المالية ، جبريل إبراهيم، أثار موجة من اﻻتهامات التي طالت الوزير.


ويُعتبر هذا الخطاب هو الثاني الذي بعثه مفوض الاستثمار لتخصيص موقع لإقامة محلج أقطان، بمدينة ودالنيل التابعة إدارياً لمحلية أبو حجار، باسم عبدالعزيز النور عُشر، الأخ غير الشقيق لوزير المالية الاتحادي.


من جهته غرّد وزير المالية ، جبريل إبراهيم، عبر (تويتر)، ردّاً على الناشطة داليا الطاهر، محاولاً تبرئة نفسه من المشاركة في الواقعة، قائلاً: “احترموا عقول القراء، ما علاقة جبريل إبراهيم بوزارة المالية بولاية سنار”.


وجلبت هذه المداخلة على وزير المالية ، موجة من السخرية، حيث ردت عليه صاحبة التغريدة قائلة: “ما الذى يمنح عبدالعزيز عشر، الأفضلية ليقيم محلجاً على موقع حكومي سوى انه شقيقك، وهل لو لم يكن شقيقك كان سيتفضل وزير المالية الولائي بتوجيه لمنحه موقعاً”.

وأبدت مجموعات ثورية عدم قبولها بمنح تلك الامتيازات في ظل الحالة الراهنة للبلاد، وغياب الدولة، بدعوى التنمية أو الاستثمار، مشيرة إلى أنه من الأولى أن تستثمر الحركات المسلحة في الأقاليم التي سبق أن حملت السلاح باسمها وأن تنمي البنى التحتية فيها، خصوصا وأن مناهضة التهميش وانعدام التنمية، والتوزيع غير العادل للفرص كان جزءاً من خطاب تلك الحركات.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد