الأخبار

محمد الفكي: تقارير الأمم المتحدة مفزعة .. وبيان صحفي من تنسيقية تقدم

80

متابعات أبعاد برس

محمد الفكي سليمان: تقارير الأمم المتحدة فيما يخص الأوضاع الإنسانية في البلاد مفزعة

عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق الناطق الرسمي باسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” محمد الفكي سليمان قال إن تقارير الأمم المتحدة فيما يخص الأوضاع الإنسانية في البلاد مفزعة، وما يحدث بها هو أكبر مأساة إنسانية خلال العقود الأخيرة، لكن من المؤسف أن تجاوب المجتمع الدولي لا يتناسب مع مستوى الحدث ولا يمكن ترك الأوضاع الإنسانية ضمن أجندة التفاوض وترك المدنيين أسرى ورهائن عبر سلاح التجويع لخدمة أجندة سياسية، لأن ذلك يخالف قوانين الحرب، ومن جانبنا ما زلنا نرفع صوتنا وبصورة يومية عبر المنصات المختلفة بأن يدرك العالم الوضع الإنساني في السودان.


تصريح صحفي

تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية (تقدم)

التقى صباح اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024م بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا وفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي في.

تطرق اللقاء لعمل تنسيقية (تقدم) وخططها القادمة حتى إنعقاد مؤتمرها التأسيسي المقرر إنعقاده في المواقيت الزمنية المحددة.

وتناول اللقاء التطورات العامة للأوضاع في السودان ومساعى وجهود إنهاء الحرب وتحقيق السلام، وتطرق اللقاء لرؤية (تقدم) الخاصة بإنهاء الحرب وتحقيق سلام دائم وإنتقال مدني ديمقراطي مستدام.

اللجنة الإعلامية – الثلاثاء 13 فبراير 2024م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد