الأخبار

مدارس مكَّة تتفوَّق.. والطالب «عبد الله يعقوب» يحرز المركز الأول على مستوى الولاية

535

متابعات أبعاد برس

في نتيجة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم التي أُعلنت اليوم

مدارس مكَّة تتفوَّق .. والطالب «عبد الله يعقوب» يحرز المركز الأول على مستوى الولاية

احتفت أسرة «مؤسسة مكَّة للتعليم الخاص» بالنجاح الكبير الذي حققه الطلاب والطالبات في نتيجة امتحانات مرحلة الأساس بولاية الخرطوم، وإحرازهم للمركز الأول على نطاق الولاية بمساق البنين.

وتفوَّق الطالب «عبد الله يعقوب محمد»، من «مؤسسة مكَّة للتعليم الخاص»، وتمكَّن من إحراز المركز الأول (مشترك) على مستوى ولاية الخرطوم، بدرجة نجاح باهرة بلغت 279، فيما أحرز الطالب «عزَّام طارق حسن» درجة نجاح بلغت 277، وأحرزت الطالبتان «يسرى طه أحمد طه» و«سلوان عبدالغفار» المركز الأول بمدرسة مكَّة للبنات بدرجة نجاح 277.

وحققت «مؤسسة مكَّة للتعليم الخاص» نسبة نجاح بلغت 100% للبنات ونسبة 99.6% للبنين، بنجاح جميع الطالبات الممتحنات وعددهن 185 طالبة، وعدد 230 طالبًا من 231 ممتحنًا بمدرسة البنين.

وقال الأستاذ مصعب نوري محمود، المدير العام لمرحلة الأساس بمؤسسة مكَّة للتعليم الخاص: «إن دخول طالب من مدارس مكَّة ضمن قوائم الشرف بالولاية يُعد إنجازًا لكنه معتاد بالمدرسة»، مشيرًا إلى أن ثبات مستوى المدرسة ومحافظتها على النجاح المستمر، والتفوُّق الدائم؛ يعتبر نجاحًا كبيرًا، ويجب الاهتمام به، والمحافظة عليه، مع تقدُّم التجربة والسنوات.

من جانبها عبَّرت أُسرة الطالب المتفوَّق عبد الله يعقوب عن سعادتها الكبيرة بتفوُّق ابنها ونجاحه وتشريفه للمدرسة والأسرة، وشكرت المؤسسة على ما قدمته من جهد في مسيرة الطلاب وابنها على وجه الخصوص.

وكانت أسرة مؤسسة مكًّة للتعليم الخاص قد زارت أُسرة الطالب المتفوِّق بمنزلهم، فور إعلان النتيجة، وقدمت له ولأسرته التهانئ والتبريكات بالنجاح والتفوُّق.

جدير بالذكر أن الإعلان عن نتيجة شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم؛ كان قد جرى صباح اليوم الأحد، الموافق 24 يوليو 2022م، بقاعة وزارة التربية والتعليم بالخرطوم، وبلغت نسبة النجاح العامة للطلاب 80.6%، وشهدت النتيجة تفوُّق الطالبات على البنين حيث أحرزن نسبة نجاح 86% فيما كانت نسبة نجاح الطلاب 76%.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد