الأخبار

مشاركة البرهان فى إجتماعات الأمم المتحدة إعترافاً وإقراراً بأن الجيش هو صاحب السلطة الوحيد فى السودان

86

قال الدبلوماسي الأمريكي السابق كاميرون هيدسون إن مشاركة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ستمثل إقرارًا واعترافًا بأن الجيش هو صاحب السلطة الوحيد في السودان.

وأضاف هيدسون في لقاء مع برنامج المسائية على الجزيرة مباشر، مساء الأحد، أن هذه الزيارة لا يمكنها أن تقود إلى إضفاء الشرعية على النظام العسكري في السودان، وعلى ما قام به خلال الأشهر التسعة الماضية.

وتابع قائلًا “ المؤكد أن البرهان لن يستقبل بالترحاب في ردهات الأمم المتحدة”.وذكر الدبلوماسي الأمريكي السابق أن البرهان ليس لديه ما يقدمه في هذا الحدث العالمي الذي يلتقي فيه قادة وزعماء وملوك الدول الأعضاء في نيويورك، لإجراء مناقشات تتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف هيدسون أن سجل السودان خلال مرحلة حكم الجيش سيجعل الفريق البرهان في حرج تجاه ملفات انتهاكات حقوق الإنسان وقتل المدنيين في المظاهرات السلمية على أيدي قوات الجيش.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي السابق أن مشاركة البرهان لا يمكن وصفها مكسبًا طالما أن الاتحاد الأفريقي علّق عضوية السودان في الاتحاد بسبب الإجراءات العسكرية التي فرضها البرهان بعد 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد