الأخبار

مُخلِّفةً قتلى وجرحى ونزوح.. مليشيات مُسلّحة تحرق قُرى بشمال دارفور

25

واصلت المليشيات المسلحة بإقليم دارفور، ترويعها للسكان، وهاجمت مساء (الخميس)، قريتي (مليسة) و(كوي)، بولاية شمال دارفور، وأحرقت القريتين ما أدى لاستشهاد شخصين وإصابة العشرات ونزوح أعداد كبيرة من المواطنين إلى منطقة (سرف عمرة).

صورة (تعبيرية) من الارشيف

ومارست المليشيات عمليات نهب واسعة وسط المواطنين الفارين،
وكشف بعض الفارين من الأحداث عن تهديدات في الطريق الرابط بين مناطق الأحداث وقرى (سرف عمرة) و(بركة سايرة).
وأدانت حركة جيش تحرير السودان (المجلس الانتقالي- الإصلاح)، الهجوم وقتل المدنيين العُزَّل، مؤكِّدةً أنه يتم تحت مرأى وصمت المسؤولين في المركز والإقليم بولاياته المختلفة.

وأوضح بيان إعلام الحركة، أن الشهيدين هما: “عبدالمجيد يعقوب أحمد”، البالغ من العمر 30 عاماً، و”محمد بحر عقيد”، ويبلغ 35 عاماً.
ووصف البيان أفعال المليشيات بالبربرية التي تنم عن جهل القائمين بها بأهمية العيش في سلام، مناشداً المواطنين بضرورة الاحتكام إلى صوت العقل والقانون حتى لا تنزلق المنطقة إلى حرب أهلية جديدة.
وطالبت الحكومة في المركز والإقليم بالقيام بواجباتها في بسط هيبة الدولة والقبض على الجُناة في أقرب وقت ممكن حتى لا يفلت المجرمون من العقاب.

وناشدت الحركة المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية توفير المؤن والاحتياجات اللازمة للنازحين من قراهم إلى رئاسة المحلية.
وعبرت الحركة عن بالغ أسفها جراء استمرار الأحداث والانتهاكات الممنهجة ضد المواطنين العزل و تكرارها كل حين وآخر في إقليم دارفور.
وقالت إن السلام هو الخيار الاستراتيجي الأوحد للجميع.
وناشدت الحركة الإدارات الأهلية والشباب وكل الأطراف الفاعلة العمل على رتق النسيج الاجتماعي والقيام بمصالحات مجتمعية تعزز روح التعايش التاريخي بين المكونات الاجتماعية في المنطقة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد