الأخبار

نتيجة لرسوب 70% من الممتحنين… نواب اخصائي الطب الباطني ينفذون وقفة احتجاجية!!

69

الخرطوم – أبعد برس

رفض نواب اخصائي الطب الباطني الراسبين في امتحان الجزء الثاني النهائي في التخصص الذي يقيمه المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ، نتيجة الامتحان التي بلغت نسبة النجاح بها (30%).

وطالبوا في الوقت ذاته باعادة تصحيح اوراق الامتحان، وحل اللجنة التي وضعت الامتحان، ووضع معايير لوضع وتصحيح الامتحان، والحد الادنى للنجاح، ونفذ نواب اخصائي الطب الباطني اليوم الاحد وقفة احتجاجية بداخل المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، احتجاجا على رسوب (200) من جملة (284) ممتحن. اي بنسبة رسوب بلغت 70% .

واتهم النواب المجلس بعدم تصحيح كل اوراق الجالسين للامتحان ، وقالوا : (لايعقل ان يقوم المجلس بتصحيح (284) ورقة خلال (24) ساعة فقط) . وأضافوا من المفارقات ان كل الجالسين لامتحان التخصص تم تدريبهم لأكثر من (4) سنوات علي ايدي اخصائين اكفاء وتم تقيمهم (18) مرة من ذات المجلس الطبي وبذات الاطباء وحصلوا علي درجة ممتاز، وتابعوا كيف يعقل ان تكون نسبة النجاح (30%) والرسوب (70% ) والتقييم كان بدرجة امتياز ؟ وزادوا اين المشكلة؟

وفور اعلان النتيجة دخل الراسبين في امتحان الجزء النهائي في اجتماعات متواصلة، واكدوا على ابقاء خيارات التصعيد مفتوحة حال لم تستجب الجهات المختصة لمطالبهم.

واستنكر النواب طريقة وضع المجلس الطبي لامتحان الجزء الثاني للتخصص وقالوا: (المجلس لم يراعي المعايير في وضع الامتحان)، وأضافوا كيف لنواب ان يجلسوا لاكثر من اربعة مرات ويرسبوا في ذات الامتحان؟، واشاروا الى ان رئيس الطب الباطني بعد النتيجة التي جاءت مخيبة للآمال وصف الامتحان بالتعجيزي وغير المنطقي للاسئلة الواردة به.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد