الأخبار

نهر الدندر يصل مرحلة الفيضان ويخرج عن مجراه

70
عاجل | نهر الدندر يصل مرحلة الفيضان

▪️ سجل نهر الدندر اليوم الأحد عند محطة قياس نهر الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية 14,8 متر بزيادة 10 سنتمتر عن منسوب الأمس.

نهر الدندر – تصوير خاص أبعاد – محمد يوسف (الدندر)

متابعات أبعاد برس – سمارت الإخبارية

وقال المدير التنفيذي لمحلية الدندر رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بالحماية عبيد إدريس إنهم يتوقعوا زيادات متوالية لمنسوب نهر الدندر مما قد يتسبب في غمر المناطق والأراضي الزراعية المجاورة، منبها المواطنين بالابتعاد عن الضفاف،

صورة إرشيفية (نهر الدندر)

مشيرا الى ان التواصل مستمر مع اللجنة العليا للطوارئ بولاية سنار والدفاع المدني بالولاية والمركز لدعم المحلية لمجابهة الفيضان.

وأكدت التقارير الواردة الى وصول خوري عطيش وجاويج المنحدران من الهضبة الإثيوبية وكميات من المياه المندفعة تجاه النهر مما تسببت في خروج النهر من مجراه الرئيسي ليتمدد في مساحات واسعه بجانب غمره لمساحات كبيرة من مناطق الزراعة التقليدية والمحاصيل البستانية بالمنطقة.

ووقفت لجنة طوارئ الخريف بمحلية الدندر على التطورات اليومية للمناسيب، وناشدت المواطنين بالقرى والاحياء القاطنين على ضفتي النهر، بضرورة أخذ اعلى درجات الحيطة والحذر ووضع التدابير والتحوطات اللازمة والابتعاد عن مناطق الخطورة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد