الأخبار

هل إستخدمت قاذفات مدرعات الشرطة ” ماء الظربان” لتفريق المتظاهرين ؟! وما هى ؟!

220

ما هى مادة (ماء الظربان؟!) ومما تتكون ؟!

أفادت الأنباء إن الشرطة إستخدمت لتفريق المتظاهرين بالأمس برشهم من مدرعة قاذفة للمياه مادة كريهة الرائحة ذات لون مما أثار تساؤلات عن ماهية هذه المادة وما نوعها وما هو تأثيرها على البشر أبعاد برس تحصلت على معلومات نقلا عن ندى عبد الرحمن للتعريف على هذه الماده بحسب ما أوردته فى منشور لها متداول على مواقع التواصل الإجتماعى تطالعونه أدناه بحسب ما أوردته كاتبته (ندى عبدالرحمن) دون أدنى مسئوليه

المياة الملونة التي استخدمتها مدرعات قوات الانقلابيين هي خليط يحمل اسم ” skunk “water وترجمته الحرفية “ماء الظربان”، تنتجه الشركة الإسرائيلية Odortec، ويستخدم ضمن أساليب تفريق التظاهرات.

الخليط يتكون من المياة والخميرة وبيكربونات الصوديوم وتفاعل الخميرة والبيكربونات كيميائيا هو الذي يعطي هذه الرائحة النفاذة، التي تشبه الرائحة التي يطلقها حيوان الظربان، وهو يشبه خليط بين “رائحة حيوان ميت وبراز البشر”.

⚠️ مواد التنظيف العادية من صابون وشامبو لا تكفي لإزالة الرائحة الكريهة، لذلك قد تكون مضطرا لاستخدام مواد مطهرة مثل الديتول والسبيرتو ورغم ذلك تبقى الرائحة إلى نحو 3-4 أيام، خاصة ما يصيب الشعر وأسفل الأظافر وثنايا الجسم.

المياة الملونة ” الليلكية ” التي تصعب ازالتها، الهدف من رش الثوار بهذه المادة هو التعرف عليهم أينما ذهبوا. ففي أوقات الأحداث يقوم أفراد معينين من الأجهزة الأمنية الانقلابية بالانتشار في الشوارع ومواقف الحافلات، يرتدون نظارات تمكنهم من التعرف السريع والسهل على من تعرض للرش بهذه المادة، فيتم اعتقالهم وسط دهشة المعتقلين عن الطريقة التي تم التعرف بها عليهم في هذا المكان البعيد من مواقع الحدث.

⚠️ يظل اللون عالق عالق بالجسم و الشعر و تحت الاظافر لعدة ايام ، ينصح الثوار بدهان الزيت لمدة 10 دقائق ثم الغسيل بالصابون او شامبو والافضل الجمع بين الزيت والصابون/الشامبو او وضع مقدار من بيكنج صودا مع الصابون/الشامبو .

📌 تنويه : نقلا عن ندى عبد الرحمن

فهل إستخدمت الشرطة من المدرعات القاذفه هذه المادة برشها على المتظاهرين أم مادة أخرى لا علاقة لها (بماء الظربان) ؟!

رواية أخرى عن ماهية المادة الزرقاء

في اغسطس 2019م قامت شرطة هونغ كونغ برش المتظاهرين بمادة زرقاء اللون قامت منظمة السلام الأخضر بتحليلها , فوجدت أنها تتكون من مادة صبغة زرقاء و مادة صمغية تُسهل التصاقها بأجساد المتظاهرين من أجل تعقبهم لاحقا

في اغسطس 2019م قامت شرطة هونغ كونغ برش المتظاهرين بمادة زرقاء اللون قامت منظمة السلام الأخضر بتحليلها , فوجدت أنها تتكون من مادة صبغة زرقاء و مادة صمغية تُسهل التصاقها بأجساد المتظاهرين من أجل تعقبهم لاحقا , و الأخطر وجدوا أنها تحتوي على نوع ضار من محلول الغاز المسيل للدموع (بما في ذلك محلول حمض البيلارجونيك و الفانيليلاميد) ، و كلور الأسيتوفينون أو ثنائي كلور البنزيليدين مالونونتريل ، وهما نوعان من المواد الكيميائية السامة المسببة للإختناق و الحروق الجلدية بجانب تهيج الغشاء المخاطي و الغدد الدمعية للإنسان .

  • المكونات :
    harmful tear spray solution (including Pelargonic Acid Vanillylamide Solution), or Chloroacetophenone or 2-Chlorobenzylidene malononitrile +Dye +Adhesive.

In August 2019, the Hong Kong police sprayed the demonstrators with a blue substance, analyzed by the Green Peace Organization, and found that it consisted of a blue dye and a resin that facilitates its adherence to the bodies of the demonstrators in order to track them later, and the most dangerous thing is, it contains:

harmful tear spray solution (including Pelargonic Acid Vanillylamide Solution), or Chloroacetophenone or 2-Chlorobenzylidene malononitrile +Dye +Adhesive.
which are two toxic chemicals that cause suffocation and skin burns besides irritating the mucous membrane and tear glands of humans.

المصدر : ترجمة لمادة منشورة فى الأسافير عن (المادة الزرقاء)

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد