الأخبار

وزارة التربية بالنيل اﻷبيض تستبق احتمالية الإضراب بإعﻻن نهاية العام الدراسي

19

(أبعاد برس) – متابعات

قررت وزارة التربية والتعليم بولاية النيل الأبيض إنهاء العام الدراسي في الخامس من أبريل المقبل، استباقاً ﻷيِّ إضراب قد تعلنه لجنة المعلمين السودانيين بالنيل الأبيض، بسبب صرف بقية الاستحقاقات.
من جهتها شكت لجنة المعلمين من تماطل ظلت تمارسه حكومة الوﻻية، وهذا ما دفع اﻷخيرة ﻹعلان امتحانات نهاية العام الدراسي فى الخامس من أبريل لجميع مراحل التعليم فى الولاية.


وبحسب وزارة التربية والتعليم بالولاية ستبدأ الامتحانات النهائية للمرحلة الثانوية يوم الخامس من شهر أبريل، فيما ستكون امتحانات المرحلة الإبتدائية النهائية يوم 6 أبريل.
وقد وجد القرار استهجاناً من المعلمين لجهة أن جداول الامتحانات وصلتهم يوم الخميس، مؤكدين عدم وجود وقت كاف لتهيئة الطلاب والطالبات للامتحانات، علاوة على عدم اكتمال المقررات الدراسية بسبب الإضرابات المتكررة.
من ناحيتها سخرت لجنة المعلمين (المركزية) من إنهاء العام الدراسي مبكرا بولاية النيل اﻷبيض، وأكد المتحدث باسم اللجنة “سامي الباقر” لموقع (شن توم برس)، أن الخطوة تأتي استباقا للتلويح بالاضراب من قبل المعلمين بسبب عدم صرف المستحقات حتى الآن.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد