الأخبار

وزيرة الخارجية تشارك احتفالات الذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز

67

بلغراد 11-10-2021 م (سونا) – متابعات أبعاد

وزيرة الخارجية تشارك احتفالات الذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز

اكدت في مؤتمر صحفي عقد في مطار بلغراد اليوم على دور السودان في تأسيس حركة عدم الإنحياز ومشاركاته في مؤتمراتها التأسيسية الأولى في باندونغ في العام ١٩٥٥م، وبلغراد ١٩٦١م، وذلك في إطار التزام السودان وحرصه على دعم قضايا التحرر وحماية مصالح الدول النامية والاقل نمواً وضمان إستقرارها وتطورها.

صورة لمشاركة وزيرة الخارجية (سونا)

وقالت دكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية ان هناك تحديات تواجه بلدان الجنوب في مواجهة القضايا المختلفة التي تشمل تعزيز الديمقراطية، و تحقيق التنمية المستدامة والإنتعاش الاقتصادي والرفاهية لشعوبها.

الجدير بالذكر تشارك وزيرة الخارجية د.مريم الصادق المهدى حالياً في احتفالات الذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقدة خلال الفترة من ١١-١٢ اكتوبر ٢٠٢١م، في العاصمة الصربية بلغراد، وتشهد هذه الفعالية مشاركة واسعة من قبل الدول الأعضاء والمنظمات الاقليمية والدولية.

وتاتي مشاركة السودان في هذا المؤتمر في إطار تجديد الإلتزام بالمبادئ التي تأسست عليها الحركة والعمل على تعزيز آليات العمل داخلها في اطار التصدي للقضايا التي تواجه العالم.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد