الأخبار

وزير الداخلية يتعهد بتسهيل إجراءات المعابر بين السودان ومصر

21

متابعات أبعاد

وزير الداخلية يتعهد بتسهيل إجراءات المعابر بين السودان ومصر

سمارت الاخبارية

أكد وزير الداخلية المكلف اللواء شرطة خليل باشا سايرين، أن الحكومة السودانية تعتزم تذليل تأشيرات الدخول بين السودان ومصر، بجانب المرونة في إجراءات مرور السلع وحركة المواطنين بين البلدين.

وأضاف: “المعبر يمثل منفذًا مهمًا، لأن السلع وصلت من مصر إلى السودان عقب توقف المصانع بسبب الحرب”.

وقال الوزير إن المعبر شهد تطورًا في وجود التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة العاملة المعنية بحركة الواردات والسلع الاستراتيجية، وتسهيل إجراءات سفر المواطنين وتخليص حركة الشاحنات.

كما عقد وزير الداخلية اجتماعًا مع مجلس أهالي وادي حلفا، وتعهد بإنشاء قسم شرطة حماية الأسرة والطفل، وزيادة الدوريات الشرطية في الأسواق والمواقع العامة.

وناقش الوفد مع الوزير قضية الوجود الأجنبي، وفقًا لمنصة الإعلام الحكومية التابعة لمحلية وادي حلفا.

والأحد وصل القطار التجريبي من عطبرة إلى مدينة وادي حلفا بعد توقف دام لسنوات، وتعتزم السكك الحديدية تشغيل هذا الخط لتسهيل مرور حركة السلع والمواطنين، خاصة مع اعتماد السودان على الاستيراد من مصر بسبب توقف المصانع المحلية بسبب الحرب.

الجدير بالذكر يقيم آلاف النازحين في محلية وادي حلفا، وأغلبهم منعوا من الدخول إلى مصر منذ العام الماضي، ولم يحصلوا على تأشيرات الدخول في معبرين واقعين في هذه المحلية الواقعة شمال السودان. ويعتمد النازحين على المساعدات الإنسانية من المنظمات والمتطوعين في غرف الطوارئ.


أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد