الأخبار

وفد عسكري سوداني يصل كيان “اسرائيل” . ووفد إسرائيلى يزور السودان سراً ويلتقى البرهان

101

متابعات أبعاد برس

وفد إسرائيلى يزور السودان سرًا ويلتقي البرهان

الخرطوم – السودان

افادت الأنباء أن وفدا اسرائيليا زار السودان بحسب هيئة البث الإسرائيلية والتى ذكرت إن وفد إسرائيلي زار السودان سرا والتقى أعضاء المجلس العسكري ومنهم البرهان

وفد عسكري سوداني يصل كياناسرائيلسرا

وعلى ذات الصعيد كشفت وسائل إعلام، الجمعة، أن وفدا عسكريا سودانيا رفيع المستوى وصل إلى الكيان الصهيوني قبل أيام في زيارة سرية.

ونقل موقع “الشرق نيوز”، عن مصادر سودانية، قولها إن الوفد السوداني وصل إلى الكيان الصهيوني، الثلاثاء الماضي، في زيارة سرية لبحث التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

وأوضحت أن الوفد عقد جلسات مباحثات مشتركة مع مسؤولين صهاينه ناقشت القضايا الثنائية والتعاون العسكري والأمني.
ووفقا للمصادر، فإن الوفد السوداني من المقرر أن يغادر تل أبيب، الجمعة.

وأضافت المصادر أن الوفد يضم قيادات رفيعة المستوى من القوات المسلحة وهيئة الاستخبارات العسكرية.

واعتبر المسؤول العسكري أن مصلحة السودان في الفترة التي رفعت فيها (لاءاتها) الثلاث في وجه الكيان الصهيوني، مختلفة عن مصلحة السودان اليوم.

وأضاف البرهان في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط”، أن الزيارات التي يجري تبادلها في هذه المرحلة بين الجانبين لا تتعدى كونها زيارات لأغراض تبادل المعلومات الاستخباراتية والمعلوماتية، ولا تحتاج إلى إعلان أو إخفاء.

وكان القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، قد صرح في وقت سابق، إن العلاقة بين الكيان الصهيوني والسودان في طور التشكّل.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد