الأخبار

مصادر وتسريبات | خسائر روسيا في الحرب (3) آلاف.. وبوتين مستعد للتضحية بـ(50) ألفًا

19

ما يزيد فعليًّا على ثلث القوات التي جرى حشدها على حدود أوكرانيا في الأشهر الأخيرة

مصادر وتسريبات | خسائر روسيا في الحرب (3) آلاف.. وبوتين مستعد للتضحية بـ(50) ألفًا

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستعد لخسارة 50 ألف جندي، كتكلفة محتملة لعملية غزو أوكرانيا.

ويقدر المسؤولون الاستخباريون الغربيون، أن عدد القتلى الروس حتى صباح اليوم الرابع من الحرب، وصل إلى 3 آلاف قتيل.

من جانبها، تقول كييف إنها ألحقت خسائر فادحة في صفوف القوات الروسية، متحدثة عن سقوط نحو 3500 قتيل.

ونقلت الصحيفة عمن قالت إنهم قادة في الاستخبارات، أن روسيا مستعدة لتحمل خسائر بشرية تصل إلى 50 ألف جندي؛ وهو ما يزيد فعليًّا على ثلث القوات التي جرى حشدها على حدود أوكرانيا في الأشهر الأخيرة.

ولم يكشف الجيش الروسي -حتى الآن- عن أي خسائر في صفوفه، ويحظر القانون على أي جهة غير وزارة الدفاع نشر معلومات عن الخسائر؛ فذلك يُعد نوعًا من الخيانة وفق “سكاي نيوز عربية”.

وفي سياق متصل، ذكرت وثيقة مسربة من وزارة الصحة الروسية، أن الوزارة طلبت الشركات الطبية “المشاركة على وجه السرعة في الأنشطة التي تهدف إلى إنقاذ الأرواح والحفاظ على صحة الناس في روسيا”.

الرئيس فلاديمير بوتين (صورة متداولة)

وقال تلفزيون “آي تي في” البريطاني الذي حصل على الوثيقة المسربة إنها مؤرخة بـ25 فبراير الجاري؛ أي بعد يوم من اندلاع الحرب.

وتطلب الوثيقة من الشركات الطبية تقديم قائمة بالأطباء المتخصصين والعاملين في القطاع الصحي إلى الوزارة.

وأضاف أن الوثيقة تُظهر أن موسكو تتوقع حالة طوارئ صحية ضخمة.

وذكر مندوب أوكرانيا لدى الأمم المتحدة، سيرغي كيسليتسيا، أن قواته دمرت 102 من الدبابات الروسية، و536 عربة مدرعة، و15 من قطع المدفعية، و14 طائرة عسكرية مقاتلة، و8 مروحيات، إضافة إلى نظام صاروخي من طراز “بوك 1”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد