(كان بدري عليك) – منتصر جادو


▪️فى مفردات جديدة كدا فى قاموس لهجتنا ما متأكد من المعني المقصود بيها شنو, لكن خيالى بوديني لمعني من الذاكرة و بجيب ل موقف كمثال حي , يعني مثلا كلمة (حبيبة ) , لما واحدة من البنات ترد علي رسالة ( سلام و تحية) جاتها من واحدة تانية فى نفس القروب , و زولتنا دي ترد عليها ب ( اهلاً حبيبة) , أها طوالي بتذكر رد ( مصطفي) من اولاد (ود مصري) كان فى خلاف عميق كدا فى اليوم القبليهو مع مصعب ابراهيم (كِشك) , مصعب زول مُهذب بطبعو , جا ماري فينا و كان مصطفي معانا قاعدين كدا قبل طابور الصباح و قال السلام عليكم , اول زول رد ليهو كان مصطفي قال ليهو ( سًلًت عَين ب عَتلة).
كلمة ( إيجابية ) قابلتني كتير جداً في الشّارع , وين يا إيجابي وفي المواصلات إيجابي , و العجب نواعم بلدنا بموتوا في الإيجابية و كمان لما يعطشوا ليك الجيم دي ,كمية الإيجابية في البوست دا ( خُراااافية ) .
▪️مرة من المرات في قصة في كتاب المطالعة زمان دروسنا بتحكي عن طفل كسًر ليهو صحن قزاز في المطبخ , اُمه كانت ما في لما جات , قام حكي ليها بالحصل , قامت حفزته كنوع من الإيجابية , و كان درس بليغ لينا انو كيف نتعلم الصدق و الشجاعة. وسبحان الله ربنا أراد يختبرني ولا يختبر المنهج ولا الأستاذ ما عارف , المهم أنا كسرت أكبر صحن في البيت بدون قصد والله وأمي كانت ما في , مشت ناس خالتي (فاطمة حمد) الله يطراها بالخير , وانا لحظتها خاشي فى نزاع نفسي رهيب , إحساسي بقول ل شي , و المنهج والاستاذ والقصة الخرافية بقولوا شي عكس إحساسي .المهم مشيت بالمنهج , والوالدة جات وقمت مشيت كلمتها قلت ليها يا إمي انا كسرت , قبل ما اكلمها إنو انا كسرت شنو؟! , قالت لي يكسر راسك كسرت لي شنو ؟ وأخدت لي دقة عمري ما اخدتها , اتاري سواقة الخلا دى من زمااان .

? كسرة
▪️ بالنسبة لمفردة (البَتّة ) قابلتنا فى الروضة زمان تقريبا كانت نشيد (كان فى “بَتّة” نطَّت نطه)

  • أجراس الصمت
Comments (0)
Add Comment