الأخبار

أبرز الأخبار | مصرع ”52″ شخصًا وانهيار آلاف المنازل جرّاء السيول والأمطار

34

عماد محمد البشير

أبرز عناوين الأخبار الصادرة اليوم الأحد 14 أغسطس 2022

السعودية تسمح لحاملي التأشيرات بجميع أنواعها بأداء العمرة
إنطلاق فعاليات مؤتمر المائدة المستديرة

دعا رئيس مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني الشيخ الطيب الجد ود بدر ، جميع أبناء السودان إلى كلمة سواء من أجل حفظ الأمن وصون وحدة السودان،

مشيراً إلى أن الحفاظ على الوحدة أمر يتطلب كثيرا من التنازلات حتى يكون المستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقال الطيب الجد لدى مخاطبته بقاعة الصداقة مؤتمر المائدة المستديرة الذي نظمته مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، بمشاركة عدد كبير من الأحزاب وقادة الرأي وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان ورجالات الإدارة الأهلية،

وأضاف نشكر كل من قدم مبادرة والتي تجاوزت الـ 40 مبادرة كلها تصب في أهمية توحيد الرأي العام، وهو أهمية إكمال الفترة الانتقالية عبر حكومة كفاءات ذات مهام محددة تقود إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار خلالها الشعب من يثق فيه لقيادة البلاد وتحقيق الاستقرار وذلك تحقيق لمبدإ التداول السلمي للسلطة.

وقال إن “داري مفتوحة لخدمة الجميع” وإنه خادم للجميع لمصلحة استقرار وأمن ووحدة السودان” وكذلك الثوار الذين زاروا المسيد وغيرها من الكيانات.

وأضاف الجد أن التدخلات الخارجية تجاه السودان أمر غير مقبول مشيراً إلى أن هناك مصالح متبادلة بين الدول يجب احترام سيادتها، مشيداً بزيارة ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان إلى مسيد أم صوابين

وناشد الجميع التسامح وتجاوز الماضي من أجل بناء السودان حتى تكون الفترة الانتقالية المتبقية مستقرة تكتمل فيها هياكل السلطة الانتقالية.وأكد ضرورة احترام القوات المسلحة دون مزايدة لأنها صمام أمام للسودان،

مطالبا بأهمية الحفاظ على السلام الذي تحقق في جوبا وأهمية إكمال السلام في المناطق التي لا زال فيها بعض الذين يحملون السلاح، مجددا الدعوة لجميع مكونات الشعب السوداني إلى الحوار لتحقيق السلام والاستقرار.

كمال عمر: «الانقلاب» أخرج المؤتمر الوطني من” العزلة“

قال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر، إنّ انقلاب 25 أكتوبر شجّع حزب المؤتمر الوطني المنحلّ وأخرجه من حالة العزلة والخوف.

وذكر عمر بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة السبت، أنّ المؤتمر الوطني يعمل حاليًا للالتفاف حول الانقلاب، لإعادته إلى سدّة الحكم.وزاد” هذا منال وأمل مستحيل”.

وجزم بأنّ الشعب شطب شيء اسمه المؤتمر الوطني، وطالب الأخير بعمل مراجعات حقيقية لتفكيره وأخلاقه.

إنطلاق فعاليات مؤتمر المائدة المستديرة

إنطلقت فعاليات مؤتمر المائدة المستديرة اليوم بقاعة الصداقة ضمن مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني التي يرعاها الخليفة الطيب الجد ود بدر، وسط مشاركة واسعة، من فئات وشرائح المجتمع والشباب والمرأة والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة والأحزاب السياسية ورجال الدين والطرق الصوفية والادارات الأهلية،

بجانب مشاركة عدد من سفراء الدول الصديقة والشقيقة وممثلي البعثات الدبلوماسية ومبعوث الإتحاد الافريقي وعدد كبير من الكيانات الثورية والاعلاميين والمبدعين والمهنيين والمغتربين وغيرهم من فئات المجتمع.

وخاطب الجلسة عدد كبير من القادة وأن تتخلله جلسات حوار تعنى بقضايا الفترة الانتقالية واخرى تهتم بمعاش الناس واخرى تناقش السلام والعدالة الانتقالية، ومن المتوقع ان يخرج المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين بتوصيات تسهم في معالجة الوضع الراهن.

السعودية تسمح لحاملي التأشيرات بجميع أنواعها بأداء العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية السماح لجميع حامي التأشيرات في المملكة من أداء مناسك العمرة وذلك بالتزامن مع بدء موسم العمرة الحالي.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة لأنباء السعودية الرسمية وذكرت فيه: “أتاحت وزارة الحج والعمرة بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة في أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن..

“وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار “الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة، وتقديم كل الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030”.

الارصاد : أمطار غزيرة متوقّعة في (8) ولايات بالبلاد

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد الجويّة، هطول أمطار غزيرة في ولايات كسلا، سنار، النيل الأزرق، القضارف، الجزيرة، النيل الأبيض، كردفان الكبرى، دارفور الكبرى.

ودعت مستخدمي طرق المرور السريع إلى القيادة بحذرٍ، كما طالبت قاطني المناطق المكشوفة والمنخفضة اتّخاذ التدابير

وقالت وحدة الإنذار المبكّر بحسب تعميمٍ صحفي، السبت، إنّ الأمطار ستكون مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبّب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة.

إنهيار (750) منزلاً كلياً بريفي المناقل جراء السيول والأمطار

سمارت الاخبارية : الخرطوم

أعلن المدير التنفيذي لمحلية المناقل، حافظ الجاك، عن انهيار 750 منزلاً كلياً بريفي المناقل قابلة للزيادة، إضافةً لتأثُّر بعض المساحات الزراعية جرّاء السُّيول والأمطار، مشيراً إلى استخدام المدارس لإيواء المُتضرِّرين.

وإطمأن أمين عام حكومة ولاية الجزيرة مصطفى دفع الله مساء السبت، على المتضررين بالسيول والأمطار التي شهدتها بمنطقة عبود ريفي المناقل ليلة أمس وإستمرت لفجر اليوم.

مشيرا للجهود الجارية لتوفير أدوية الطوارئ والمعينات الصحية الضرورية مجددا إلتزام حكومة الولاية بتوفير معينات الإيواء آملا ان تكون هناك حلول جذرية تراعي المستقبل، ووجه بتوفير تناكر مياه ذات سعات كبيرة لتوفير مياه الشرب النقية .

وكشف امين عام حكومة الجزيرة عن تحرك شاحنات محملة بالإيواء والنواميس والأغذية لدعم المتضررين،

الجدير بالذكر ان أكثر القرى تضررا قرية عبود والنقير وصقير وود محمود وأم دغينات والطليحات ونوارة وقارو والعمارة أبو الكيلك .

أبرز عناوين الأخبار الصادرة اليوم الأحد 14 أغسطس 2022

صحيفة الحراك السياسي

تدوين ”26″ بلاغًا ضد صفحات إسفيرية بسبب إثارة الكراهية في الشرق

الشفتة الإثيوبية تقتاد مزارعين وآلياتها من الفشقة إلى جهة مجهولة

محامي البشير: لا علاقة لنا بمبادرة ”أهل السودان”

الطيب الجد يدعو الجميع إلى كلمة سواء لإكمال متبقي الفترة الانتقالية ولتقديم التنازلات

صحيفة الصيحة

مصرع ”52″ شخصًا وانهيار آلاف المنازل جرّاء السيول والأمطار

الوثائق القومية: ”15″ مليار جنيه تكلفة الترميم سنويًا

انطلاق مؤتمر ”المائدة المستديرة” وسط مقاطعة لأحزاب المعارضة

الجيش يحتفل بعيد الـ”68″ اليوم ويعلن إسقاط هدايا من طائراته للمواطنين

السيول تجتاح طريق الصادرات وأمطار متوقّعة بعددٍ من الولايات

صحيفة الانتباهة

تفاصيل أخطر عملية نهب مسلّح بالخرطوم

انطلاق ”المائدة المستديرة” بمقاطعة قوى سياسية

حمى مجهولة تثير الذعر ببابنوسة

وزير الزراعة: مخرجات جيّدة لرفع إضراب العاملين بالحجر الزراعي

صحيفة الوطن

– مبارك الفاضل : نداء السودان خرجت بالبلاد من غرف الناشطين المغلقة
– تجمع الصيادلة : إنعدام أدوية السرطان
– ضبط شبكة إجرامية اختطفت طفلة وباعتها ب”٥٠” ألف جنيه
– الجد يدعو الجميع للتوافق على كلمة سواء

صحيفة النيل الدولية

– إنطلاق فعاليات مؤتمر المائدة المستديرة
– 52 وفاة وانهيار 5345 منزلا جراء السيول والامطار
– القوات المسلحة تحتفل بعيدها الوطني رقم 68 اليوم
– توجيهات لاحتواء مشكلة الحفريات جوار السوق الشعبي الخرطوم

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد