الأخبار

الآلية الثلاثية: حريصون على أن تكون الحركات غير الموقعة على الاتفاق الإطاري جزء من العملية السياسية

18

الخرطوم : ابعاد

الآلية الثلاثية: حريصون على أن تكون الحركات غير الموقعة على الاتفاق الإطاري جزء من التوقيع النهائي للعملية السياسية


أكد سفير الاتحاد الأفريقي بالسودان محمد بلعيش مواصلة الآلية الثلاثية في جهودها ومشاوراتها مع أطراف السلام غير الموقعة على الاتفاق الاطاري لالحاقهم بالعملية السياسية .


وأشار إلى أن الهدف من انعقاد مؤتمر إتفاق جوبا للسلام ليس تعديل أو إلغاء الاتفاق وإنما لتعزيزه وحشد كل الامكانات الكفيلة بتنفيذ الاتفاق ، مؤكدا ان المؤتمر التزم بهذا الهدف ومضى في اتجاه التمسك بالسلام وتعزيز آليات تنفيذ إتفاق جوبا للسلام .


وأكد السفير بلعيش في كلمته للجلسة الختامية لمؤتمر اتفاق جوبا لسلام السودان بقاعة الصداقة بالخرطوم حرص الآلية الثلاثية على أن تكون الحركات غير الموقعة على الاتفاق الإطاري جزء من التوقيع النهائي للعملية السياسية .

وقال بلعيش ان أوضاع النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية التي تضررت من الحرب تحتاج إلى عناية خاصة وتلبية احتياجاتهم لينعموا بالسلام والاستقرار.

وأعرب بلعيش الذي تحدث انابة عن الآلية الثلاثية عن أمله في أن يصل السودانيون إلى إتفاق نهائي يؤدي إلى حكومة مدنية ديمقراطية ذات مصداقية تكون مسؤولة عن خدمة مصالح السودان .

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد