الأخبار

الإتحاد الأفريقى ينفي الإنسحاب من الآلية الثلاثية للحوار

36

سكاي نيوز عربية

نفت بعثة الاتحاد الإفريقي إلى السودان، أمس الأربعاء، انسحابها من الآلية الثلاثية لتيسير الحوار الوطني في البلاد، جاء ذلك في بيان نشرته البعثة لتوضيح تصريحات للممثل الخاص للاتحاد لدى الخرطوم محمد بلعيش، حول الانسحاب من جلسات الحوار السوداني.

السفير محمد بلعيش ارشيفية

وذكّرت البعثة بأن الاتحاد الإفريقي شارك بشكل فاعل في تأسيس الآلية الثلاثية وأعمالها بصورة جادة.

وأوضحت أن رئيس البعثة أكد في كلمته، أنه لن يحضر بعض الأنشطة بسبب عدم الشفافية، والالتزام الدقيق بعدم الإقصاء في العملية السياسية، بما يضمن نجاحها تماشياً مع مبادئ وقيم الاتحاد.

بيان الاتحاد الافريقى لنفى الانسحاب صورة ضوئية

وأمس الأول الثلاثاء، قال بلعيش في مؤتمر صحفي في الخرطوم، إن الاتحاد الإفريقي لا يمكن أن يشارك في مسار لا تتبعه الشفافية والصدق وعدم الإقصاء.

وأضاف: «لن يشارك الاتحاد في مسار ليس فيه احترام لكل الفاعلين ومعاملتهم باحترام تام، وعلى قدم المساواة».

صورة إرشيفية

وأفاد بأنه قرر بناء على توجهات القيادة الإفريقية، عدم المشاركة مستقبلاً في اجتماعات التمويه والمراوغة وعدم الشفافية، في إشارة إلى الحوار السوداني المباشر.

وتتكوّن الآلية الثلاثية من الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي، ومنظمة إيقاد.

تعليق 1
  1. […] المَوْرُوثِ الشَعْبيِّ ومُصَادمَةُ المُجْتَمَع الإتحاد الأفريقى ينفي الإنسحاب من الآلية الثلاثية للح… الميرغني يشيد بالجهود العربية لإنجاح الحوار ودعم […]

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد