البرهان : لا (حل) …. إلا فى (الحل) ..!!

0 96

عاجل | رئيس مجلس السيادة يُنادي بتشكيل برلمان يمثل كل الشعب ما عدا (المؤتمر الوطني)

الخرطوم : أبعاد برس

عاجل | البرهان لا حل الا بحل الحكومة الحالية

البرهان خلال كلمة لضباط وعسكريين الاثنين: أنه “ليس هناك حلول للوضع الراهن إلا بحل الحكومه الحالية، وتوسعة قاعدة الأحزاب السياسية في الحكومة الانتقالية”

رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قال فى حديثه : إنه لا حلول بشأن الوضع الراهن في البلاد إلا عبر “حلّ الحكومة”، وشدد سيادته على ضرورة “ الإسراع في تكوين المحكمة الدستورية، وتعيين رئيس قضاء مستقل، وتشكيل مجلس تشريعي يمثل كل الشعب عدا المؤتمر الوطني”.

وأضاف البرهان: “ظل المدنيون في تواصل مستمر مع المكون العسكري منذ بداية الأزمة الحالية، لكن المكوّن العسكري رفض كل المحاولات لاستمرار الشراكة بشكلها السابق”.

وتأتي هذا التطورات على خلفية الأزمة السياسية التي تتصاعد في البلاد، والتي تمثلت ذروتها بتصريح رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، بتعثر عمل مؤسسات الدولة ضمن الشراكة، في تصريح هو الأول من نوعه.

رئيس مجلس السيادة يُنادي بتشكيل برلمان يمثل كل الشعب ما عدا (المؤتمر الوطني)

ونادى رئيس مجلس السيادة الفريق الركن عبد الفتاح البرهان بتشكيل برلمان يمثل كل الشعب السوداني عدا (المؤتمر الوطني) على حد قوله

وكانت قد تفجرت مؤخراً أزمة سياسية بين المكوّن العسكري بمجلس السيادة وأطراف في الحكومة الانتقالية، بعد انقلاب عسكري فاشل في 21 سبتمبر الماضي، أدى إلى تعليق الاجتماعات المشتركة على مستوى البرلمان المؤقت بوجه الخصوص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد