تعطل في خدمات عمالقة التكنولوجيا “جوجل وفيسبوك وأمازون”..

1 30
“جوجل وفيسبوك وأمازون”.. تعطل في خدمات عمالقة التكنولوجيا

أبعاد برس : (الشرق الالكترونية)

شهدت خدمات شركات تكنولوجيا كبرى، تعطلاً واسع النطاق، الإثنين، وأبلغ مستخدمون عن صعوبات في خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام وماسنجر، التابعة لشركة فيسبوك، إلى جانب جوجل وتويتر وخدمات أمازون ويب AWS.

كما تعرضت كبرى الشركات المقدمة لخدمات الموبايل في الولايات المتحدة، مثل AT&T وverizon وT-mobile، لخروج خدماتها عن المسار الطبيعي، إذ لم يتمكن عدد كبير من المستخدمين إجراء اتصالات هاتفية، وتبادل الرسائل النصية، وكذلك خدمات الإنترنت.

وأشار مستخدمون إلى أن هواتفهم تعمل بشكل طبيعي مع شبكات الإنترنت اللاسلكية (WiFi)، ولكنها غير قادرة على الاتصال بشبكات الموبايل.  

ولم تتضح على الفور أسباب الانقطاع الذي تأثر به مستخدمون في مناطق عديدة حول العالم.

وقالت شركة فيسبوك في تغريدة على تويتر، إنها على دراية بأن بعض المستخدمين يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيقاتها وخدماتها.

وأضافت الشركة أنها “تعمل على عودة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

وأوضح موقع DownDetector لرصد حالة الخدمات الإلكترونية، تزايداً ملحوظاً في عدد الشكاوى المقدمة من جانب مستخدمي خدمات فيسبوك، وكان الأمر بالنسبة لواتساب أن بعض المستخدمين يواجهون مشاكل في تشغيل التطبيق وإرسال الرسائل.

 أما على مستوى ماسنجر، فإن 36% من الشكاوى المقدمة عبر موقع “داون ديتيكتور”، ركزت على عدم قدرة المستخدمين على الوصول إلى موقع الخدمة على الويب، بينما 36% أيضا واجهوا مشكلة مع إرسال الرسائل بشكل عام، إلى جانب 28% من الشكاوى تركزت على أعطال يواجهها المستخدمون مع تطبيق الخدمة على الموبايل.

وتركزت 44 % من شكاوى المستخدمين من خدمة انستجرام، على أعطال التطبيق في الموبايل، إلى جانب أعطال أخرى.

 وتمثلت نسبة كبيرة من شكاوى مستخدمي فيسبوك في أعطال تتعلق بصعوبة الوصول إلى العديد من المزايا، على متن موقع الويب للشبكة الزرقاء، إلى جانب صعوبة في تسجيل دخول المستخدمين إلى حساباتهم.

يأتي هذا الانقطاع الضخم بعد يوم من واحد، من أزمة هزت فيسبوك، بعد أن كشفت فرانسيس هيوجان، الموظفة السابقة في الشركة، عن آلاف الوثائق الداخلية التي قالت إنها تُظهر فشل عملاق شبكات التواصل الاجتماعي في حماية المستخدمين.

خسائر سهم فيسبوك
"جوجل وفيسبوك وأمازون".. تعطل في خدمات عمالقة التكنولوجيا

وفاقم الانقطاع من خسائر سهم فيسبوك الذي هبط بأكثر من 5 في المئة خلال تعاملات الاثنين، في بورصة ناسداك، بعد تداعيات تصريحات الموظفة السابقة في الشركة، وبالتزامن مع هبوط عام في أسهم شركات التقنية.

تعليق 1
  1. عبدالرحمن يقول

    في السودان توقفت هذه الخدمات من فيسبوك و واتساب و انستغرام عن العمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد