جاك دورسي مؤسس «تويتر» يتنحى بعد 16 عاماً قضاها بالشركة

57

◾️ أسهم «تويتر» تقفز 10 في المائة، بمجرد تداول أنباء عن استقالة جاك دورسي


▪️ متابعات – لندن: «الشرق الأوسط»

أعلن مؤسس شركة «تويتر» ورئيسها التنفيذي جاك دورسي، أمس، استقالته من منصبه بعد (16) عاماً قضاها في الشركة، حيث دوّن في تغريدة له: «لست متأكداً من أن أحداً قد سمع، لكنني استقلت من (تويتر)».

ونشر دورسي أمس بياناً، قال فيه: «قررت أن أترك (تويتر) لأنني أؤمن بأن الوقت حان للشركة لتتجاوز حقبة المؤسسين، ثقتي بباراغ (أغراوال) كرئيس تنفيذي عميقة جداً، عمله على مدار 10 سنوات كان محورياً، أنا ممتن جداً لمهاراته ولقلبه ولروحه، لقد حان الوقت ليكون في القيادة».

وقبل استقالته من الرئاسة التنفيذية لـ«تويتر»، شغل دورسي أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة «سكوير» (شركته للمدفوعات الرقمية)، في وقت لم يوضح سبباً جوهرياً وراء استقالته، سوى التأكيد بأن هذا الأمر يمثل قراره وثقته في مَن سيخلفه.

وسيخلف، دورسي، كبير مسؤولي التكنولوجيا الحالي في «تويتر» باراغ أغراوال، بينما سيظل دورسي ضمن مجلس الإدارة حتى انتهاء فترته. وكان أغراوال المدير التكنولوجي للشركة منذ 2017 ولـ«تويتر» منذ 2011.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

أبرز العناوين