«زيرُو جرافِيتي» الأماراتية: نعتزم التَّوسُع إفريقياً والسُّودان ضِمن خِطَتِنا

0 48

خاص أبعاد برس – الخليج

«زيرو جرافيتي»: مليار درهم استثماراتنا ونعتزم التوسع إفريقياً والسودان ضمن خطتنا

▪️أبوظبي: «الخليج»
كشف طارق الحوسني، رئيس مجلس إدارة مجموعة «زيرو جرافيتي إنترناشيونال»، الإماراتية، أن الشركة تعتزم تعزيز تواجدها في دولة الإمارات وعدد من الدول الإفريقية عبر استثمارات في قطاعات حيوية وهامة، تسهم في نمو أعمال الشركة وخطط التوسع الطموحة التي تقوم بها في الوقت الراهن.

وأكد الحوسني ل«الخليج» أن المجموعة تضم عدداً من الشركات في مجال الاستثمار في تقنية المعلومات والإعلام والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والأنظمة والحلول الأمنية والروبوتات، إلى جانب المجال الصحي والمختبرات الصحية، وقطاع المقاولات والاستشارات.

استثمارات السودان فى مجال الزراعة وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والسينما والإعلام

وقال: نعتزم افتتاح شركة تعنى بقطاع الزراعة والطاقة النظيفة في السودان، حيث نملك في الوقت الراهن قطعة أرض بمساحة 10 فدادين في منطقة الجزيرة، ونسعى لتطويرها زراعياً، على أن نوسّع مساحة الأرض إلى 100 فدان بحلول العام 2022.

وتطرق إلى أن (زيرو جرافيتي لتقنية المعلومات) ستعمل على تزويد المصارف والمؤسسات المالية السودانية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الخدمات المصرفية وتطويرها.

وكشف عن عزم الشركة خلال الشهر القادم إطلاق مشروع تعاون مع مشاهير السوشال ميديا في السودان لخلق بيئة أفضل للإنتاج الإعلامي، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم إنتاج أفلام سينمائية ومحتوى إعلامي سوداني يحاكي الواقع، إلى جانب إطلاق محطة للراديو وقناة فضائية.

ذكر طارق الحوسني أن شركة «زيرو جرافيتي إنترناشيونال» تعتزم الاستثمار في قطاع الإعلام في السودان، عبر استخدام وسائل متطورة لإطلاق مشروع إنشاء أول سينما حديثة ومتطورة في السودان، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك ترخيصاً للبث التلفزيوني، وتعمل على عدد من منصات السوشال ميديا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد