أبرز العناوين

ستيفانى خورى: دورنا فى المرحلة الحاليه المشاورات حول عملية سياسية للسودان و الاستماع لأصحاب المصلحة السودانيون والإنصات لوجهات نظرهم

45

متابعات أبعاد برس

البعثة الأممية : نحن موجودون هنا بناءً على طلب السودان

خرج بالأمس متظاهرون تحت نظر وحماية الأجهزة الأمنية للوقوف إحتجاجا على البعثة الأممية بالسودان والمطالبة بطردها

جانب من التظاهرات (متداولة)

وأكد المتظاهرون دعمهم للجيش السوداني والشرطة والقوات النظامية جميعها، بوصفها تمثل أمن ووحدة وصمام أمان البلاد من التمزق والتفتت، وعبروا عن وقوفهم في وجه أي محاولة لإضعافها والتحريض على معاداتها.

ونادي المتظاهرون (المحسوبين على النظام السابق) بطرد المبعوث الأممي، ومغادرته فوراً للسودان، ودعوا إلى حوار لا يقصي أي طرف سوداني من العملية السياسية في البلاد ويقصدون حزب (المؤتمر الوطني المحلول) والذى تم حله بعد ثورة ديسمبر التى أسقطت نظام (الحركة الإسلامية) بعد أن حكمت السودان 30 عاماً هى عمر الفترة التى قضاها الرئيس المعزول عمر البشير على سدة الحكم بعد استيلائه على السلطه بإنقلاب 30 يونيو 1989 وذلك قبل أن تسقطه الثورة الشعبية فى أبريل 2019 م .

فولكر بريتس (إرشيفية)

وأدانت التظاهرات، التي دعا لها (سودانيون من أجل السيادة الوطنية) تدخل المبعوث الاممي “فولكر” والسفارات الأجنبية في الشأن الداخلي السوداني، وإعتبروه، بمثابة “بول بريمر” ‏الذي عينه الرئيس الأمريكي جورج بوش، حاكماً للعراق عقب سقوط صدام.

من جانبها ردت البعثة الأممية بالسودان بالقول “(اليونيتامس) موجودة هنا بناءً على طلب السودان وبتفويض واضح من مجلس الأمن (2525)”

وأوضحت (ستيفانى خورى) مديرة مكتب الشؤون السياسية بالبعثة بالقول ” يتمحور دورنا فى المرحلة الحاليه من المشاورات حول عملية سياسية للسودان فى الاستماع لأصحاب المصلحة السودانيون والإنصات لوجهات نظرهم وتوثيق رؤاهم ومقترحاتهم”

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد