موقف الحكومة السودانية بشأن تطورات الاحداث في الجارة اثيوبيا

0 67

الخرطوم – أبعاد

▪️التئم اجتماع عال المستوى ضم رئيس مجلس السيادة ونائب رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء ووزيرة الخارجية وآخرين.تم استعراض تطور الاحداث الاخيرة في الجارة أثيوبيا. ويؤكد الاجتماع على الآتي:
• يرتبط السودان بمصالح استراتيجية و علاقات جوار تاريخية و اواصر عميقة مع الجارة اثيوبيا. و تشعر الحكومة السودانية بقلق بالغ ازاء ما يدور فيها من تطورات، قد تؤدي الى آثار سالبة على الاستقرار الاقليمي، لا سيما على دول الجوار.
• مستقبل الجارة أثيوبيا يحدده الاثيوبيون. و بحكم علاقات الجوار والمصالح ، فإن الحكومة السودانية لن تدخر وسعا للعمل مع كافة الاطراف الاثيوبية من اجل الوصول الى توافق بينها يعزز وحدة أثيوبيا وفق الرؤية التي يقررها الاثيوبيين. و في هذا الاطار ستعمل الحكومة السودانية بشكل وثيق مع دول الجوار والاسرة الدولية في سبيل تحقيق هذه الغاية.
• منذ نشوب الازمة الاثيوبية ظل السودان يقدم كافة التسهيلات للعون الانساني. وتؤكد الحكومة السودانية بأنها ستواصل تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في حل الازمة الانسانية في الجارة أثيوبيا.

▪️ختاماً تناشد الحكومة السودانية كافة الاطراف في الجارة أثيوبيا وقف القتال، والجلوس الى طاولة المفاوضات ، وتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى كافة المحتاجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد