موقف الحكومة السودانية بشأن تطورات الاحداث في الجارة اثيوبيا

71

الخرطوم – أبعاد

▪️التئم اجتماع عال المستوى ضم رئيس مجلس السيادة ونائب رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء ووزيرة الخارجية وآخرين.تم استعراض تطور الاحداث الاخيرة في الجارة أثيوبيا. ويؤكد الاجتماع على الآتي:
• يرتبط السودان بمصالح استراتيجية و علاقات جوار تاريخية و اواصر عميقة مع الجارة اثيوبيا. و تشعر الحكومة السودانية بقلق بالغ ازاء ما يدور فيها من تطورات، قد تؤدي الى آثار سالبة على الاستقرار الاقليمي، لا سيما على دول الجوار.
• مستقبل الجارة أثيوبيا يحدده الاثيوبيون. و بحكم علاقات الجوار والمصالح ، فإن الحكومة السودانية لن تدخر وسعا للعمل مع كافة الاطراف الاثيوبية من اجل الوصول الى توافق بينها يعزز وحدة أثيوبيا وفق الرؤية التي يقررها الاثيوبيين. و في هذا الاطار ستعمل الحكومة السودانية بشكل وثيق مع دول الجوار والاسرة الدولية في سبيل تحقيق هذه الغاية.
• منذ نشوب الازمة الاثيوبية ظل السودان يقدم كافة التسهيلات للعون الانساني. وتؤكد الحكومة السودانية بأنها ستواصل تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في حل الازمة الانسانية في الجارة أثيوبيا.

▪️ختاماً تناشد الحكومة السودانية كافة الاطراف في الجارة أثيوبيا وقف القتال، والجلوس الى طاولة المفاوضات ، وتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى كافة المحتاجين.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

أبرز العناوين
السفير المرشح للسودان غودفرى يقول: السودان فى منعطف خطر .. ويجب تأسيس عملية انتقالية بقيادة مدنية عاجل | مقتل 14 طفلا في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل منفذ الهجوم عاجل | مجلس الأمن يجدد بقاء البعثة الأممية فى السودان " يونتاميس" .. و"أبعاد برس" تنشر النص الكامل ل... ثم لا … هذه "الطيور" على أشكالها ستقع ؟! بيان: من الدائرة القانونية حزب الأمة القومى حول إضراب موظفي السلطة القضائية عاجل | مصرع شخصان وإصابة 120 آخرين في حريق ناجم عن انفجار فى مطعم بأبو ظبي ابرز الأخبار | الصحة: تدابير لمنع دخول”جدري القرود” السودان مشروع محاربه العطش بشمال وغرب كردفان أصبح واقع وأمل منشود…. مولانا سيف الدولة حمدنا الله يكتب عن "المسئولية الجنائية" للقائد الأعلى وآخرين عن جرائم قتل "المتظاه... أخصائي الأمراض المعدية بالصحة العالمية: جدري القرود لا يشبه الأيام الأولى لوباء كورونا !! أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢م