الأخبار

وقفة إحتجاجية لمواطني حي “غزة” للمطالبة بنقل مكب النفايات والتلوث البيئى بسبب المصانع

153

خاص | أبعاد برس

وقفة إحتجاجية لمواطني حي غزة.. بعد طفح كيلهم من التجاوزات من المصانع جوار الحي .. وإهمال المسؤولين بحكومة ولاية الخرطوم .. ووزارة الصناعة .. والمجلس الأعلي للبيئة .. والنيابات المختصة .. تلخصت مطالب السكان في الأتي :

حسم المصانع العشوائية التي تجاور الحي وتقوم بحرق وصهر البلاستيك والحديد وتلوث البيئة .. بالأبخرة والانبعاثات الكيمائية ..

نقل مكب النفايات التي يتوسط احياء سكنية مثل الحلة الجديدة والرميلة ..والقوز من الناحية الشمالية ..وغزة والرواد ..ودرة اللاماب واللاماب من الناحية الجنوبية ..والذي اصبح يمثل مهدد امني لكل العاصمة ..حيث يأوي اعتي العصابات ومعتادي الاجرام ..ويمثل ايضاً مهدد بيئي خطير جدا ..لان اغلب العربات تفرغ شحنات القمامة خارج المكب من الناحية الجنوبية …بصورة غير قانونية ..

العديد من المصانع الاخري (كانت رسمية سابقا) مثل مصانع لولي ..ومصانع البرير .. تم تعويضهم في مناطق صافولا منذ زمن بعيد .. الا أنهم لم ينفذوا قرار النقل .. من المسؤول عن متابعة تنفيذ القرار …كلكم راعي .. ومسؤول عن رعيته. . وستسألون يوم الموقف العظيم ..

لم تكتفي هذه المصانع بما تسببه من ضرر أمني ..وبيئي ..فقد اصبحت مؤخرا تستغل ظلام الليل ..وتسرق المياه من شبكة مياه الحي بعمل توصيلات غير قانونية ..من الشبكة التي يفصلها من المصانع فقط شارع الاسفلت ..(تعدي علي شبكة المياه ..وشارع الاسفلت معاً )..علما بأن بئر المياه حفرها مواطنو الحي من موردهم الذاتية عبر التبرعات …

لم يترك السكان باب لمسؤول ذو صلة بموضوع هذه المخالفات الا وطرقوه .. دون استجابة .. او حتي تفاعل مع الحدث .. فقد فتحوا بلاغات في نيابة البيئة .. والمجلس الأعلي للبيئة .. ووزارة الصناعة .. وولاية الخرطوم ..

قام سكان الحي في هذا اليوم بازالة التعدي علي مياه الحي .. بقطع التوصيلات العشوائية .. ورفع لافتات عسي ولعل تصل لمسؤول يخاف الله في عباده.. ويخاف ان يسأله الله ماذا فعلت بشأن مسؤولياتك تجاه وظيفتك .. وصلاحياتك الممنوحة لك ..

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد