الأخبار

الحرب الروسية على أوكرانيا : واشنطن “تعمل جاهدة” للتوصل إلى اتفاق لتزويد “أوكرانيا” بمقاتلات بولندية

81
الجيش الأوكرانى : مقتل 10 الف جندى روسي
متابعات أبعاد برس – الحرب في أوكرانيا

قال متحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي “نحن نعمل مع بولندا لتقيم ما تحتاجه لمساندتها إن قررت نقل الطائرات إلى أوكرانيا. جاء ذلك عقب مناشدة الرئيس الأوكراني المسؤولين من كلا الحزبين في الولايات المتحدة لحث البيت الأبيض على مساعدة كييف في الحصول على طائرات مقاتلة من جيرانها في أوروبا الشرقية

قناة الجزيرة

وفى هذا الصدد تجري الولايات المتحدة محادثات مع بولندا بشأن إرسال طائرات ميغ المقاتلة إلى أوكرانيا، ولكن السؤال الصعب هو كيف يمكن إيصال الطائرات البولندية إلى أوكرانيا ؟!.

وستشمل الصفقة تبرع بولندا بمقاتلاتها القديمة من طراز ميغ روسية الصنع إلى أوكرانيا، وشراء طائرات إف 16 أمريكية الصنع عوضا عنها.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان قد وجه نداء عاطفيا لأكثر من (300) عضو في الكونغرس الأمريكي يوم السبت الماضي، للمساعدة في نقل طائرات مقاتلة ومعدات عسكرية مختلفة إلى بلاده.

رويترز

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض الأمر متروك لبولندا إن كانت تريد نقل طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا. فهذا قرار سيادي ولن نعارض هذا بأي شكل من الأشكال.

وقال مضيفاً: إن إدارة بايدن تجري محادثات مع بولندا وتتشاور مع حلف الناتو بشأن صفقة محتملة للمساعدة في تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من صنع روسي.

ومن جانبه قال النائب الديمقراطي براد شيرمان من ولاية كاليفورنيا كل مايريده زيلينسكي هو موافقة الولايات المتحدة لبولندا ورومانيا بنقل طائرات ميغ روسية الصنع على أن تعوض واشنطن هذا بطائرات أكثر تقدما.

المصدر BBC

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد