الأخبار

تداعيات الفيديو الإباحى: استنكار واسع وتضامن كبير .. مناوى ممتن للذين راهنوا على أخلاقهِ قبل رؤيتهم للفيلم

78

▪️بعد تضامن عرمان وسلك ضد الفيديو المفبرك .. هل تقترب الشقة بين مناوي و(قحت)؟

” الجريدة “ هذا الصباح… كشفت مصادر ان جرائم المعلوماتية ستفتح تحقيق في القضية للكشف عن كلّ من يثبت تورّطه في فبركة الفيديو الاباحي لحاكم دارفور

وأظهرت المقاطع الملفقة التي بلغ عددها اكثر من (5) مقاطع ممارسات مخله بالادب وقالت المصادر : ان “الموضوع هو تردي هائل لإعلام تجاوز كل الخطوط الحمراء … وهو انهيار مريع لكل القيم في التعامل مع المعارضين والخصوم السياسيين .. والموضوع ليس حرية اعلام

بعد تضامن عرمان وسلك ضد الفيديو المفبرك ..هل تقترب الشقة بين مناوي و(قحت)؟

الجريدة: اشرف عبدالعزيز

في عهدها لم تعرف السياسية السودانية هذا النوع من محاولات التوريط الفطيرة لاغتيال الشخصية أو إحداث التخريب المعنوي وسط عضويتها، لقد كانت الصدمة غير سارة حتى لخصوم حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، الذي نشر فيديو إباحي مفبرك عنه في الأسافير أول أمس.

وقال مناوي في تعليقه على المقطع المنشور (أنا أنحدر من قرية وأسرة وكيان سوداني عريق مشهود له بالأخلاق والشرف ولا يمكن تروني في قضية هكذا، مهما وصلت درجة من درجات التهور، وأضاف الذين صنعوا الفلم الإباحي فقدوا الشرف والأخلاق أمام الشعب السوداني مهما كانت مكانتهم ومالهم وسيادتهم)،

وزاد أشكر كل الذين وقفو معي ضد الموقف الجبان من صانعيه وأخص الشكر الأخ ياسر عرمان وخالد ومنعم عطرون وشابات وشباب السودان وشباب وشابات التحرير وحتى الصغار الذين كانوا معي في خلاف حول الرؤى السياسية اليوم اكدوا نبل أخلاقهم وشيمتهم السودانية بإدانة هذه الظاهرة السالبة.

وقطع مناوى بالقول أنه من اليوم سأفتح صفحة جديدة .. مضيفاً (وانا ممتن لكل الذين راهنوا على أخلاقي قبل رؤيتهم للفلم ) .

الجيش يرد

في السياق ذاته وفي أول رد فعل رد جيش حركة تحرير السودان الذي يقوده مناوي في بيان قال فيه: (من جديد يتواصل الهجوم المعاد والمكرر على حركة جيش تحرير السودان وقائدها مني اركو مناوي من أجل قطع الطريق أمام مساعي الحركة المستميتة لتحقيق السلام والتحول الديمقراطي الذي يمهد لبناء دولة المواطنة المتساوية.

وأضاف لقد إشتد الاستهداف وتنوعت وسائله في الفترة الاخيرة من اعداء السلام الذين تعلمهم الحركة جيدًا، والذين يحاولون هدم مجهودات الحركة، ولقد يئسوا من تحقيق هدفهم، تارة عبر اثارة الفتن والنعرات والصراعات، واخرى عبر الاستهداف المنظم للحركة ورئيسها، كتلك الفيديوهات والمواد الاعلامية المفبركة التي تعبر عن خوائهم الفكري وانحطاطهم الأخلاقي، وازاء ذلك تؤكد الحركة على الآتي:-

1. ظلت الحركة ترصد بعض الجهات المعروفة تقوم بتمويل حملات مسعورة ومنظمة لاستهداف الحركة ورئيسها لاثنائه عن القيام بدوره الطليعي في تحقيق الأمن والسلام لإقليم دارفور خاصة والسودان عامة واعادة الحركة لمربع الحرب لصالح اجندات ذاتية ضيقة

2. ان صناعة السلام خيار استراتيجي للحركة ولن تفلح أية محاولة او جهة في زعزعة ذلك الخيار.

3. إن المحاولات المستمرة للنيل من رئيس الحركة عبر الفيديوهات والمواد الاعلامية المفبركة التي تعبر عن خوائهم الفكري وإنحطاطهم الأخلاقي، انما هي محاولات يائسة للنيل من العملية السياسية السلمية في السودان.

4. ان عودة السودان للحروب الأهلية العبثية يمثل هدف استراتيجي لأنصار السودان القديم وسيطرة المركز على الهامش.

وحذرت حركة / جيش تحرير السودان في ختام بيانها من مغبة الاستمرار في محاولات النيل منها ومن رئيس الحركة، وأكدت قدرتها وجاهزيتها على التصدى الحازم بكافة الوسائل القانونية المشروعة.

مناوي يكشف:

وفي المقابل وجّه حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، اتهامات لجهات لم يحددها بصناعة فيلم إباحي ونشره بغية اغتياله معنوياً..

وكشف مناوي خلال “لايف” على فيسبوك، نهار أمس، عن تلقيه إخطاراً منذ نحو عام باعتزام الحزب الشيوعي السوداني، فبركة فيلم إباحي عبر مكاتبه في لندن وأيرلندا، وذلك إبان خلافاته مع الحزب.

وقال مناوي، إن الدكتور صلاح بندر – أحد كوادر الحزب الشيوعي السابقة – أخطره عبر الصحفي “عطاف” بخطوات الحزب الشيوعي لإنتاج الفيلم.

وأبان أنه تواصل مع صالح محمود عضو مركزية الحزب الشيوعي، الذي قطع بعدم وجود علاقة بين الحزب وصنّاع الفيلم، وأن مثل هذه الأساليب ليست من أخلاق الحزب ولا تقاليده.

ادانات

ادان القياديان بقوى الحرية والتغيير المجلس المركزي ياسر عرمان وخالد سلك نشر فيديوهات مفبركة تستهدف رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي .

وقال عرمان “نختلف مع رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي فيما يخص الانقلاب، ولكننا ندين ما يتعرض له من محاولات تشويه وتصفية حساب تقوم بها جهات تخرب أخلاقيات الحياة العامة وتعمل على تسميمها، وندعو المجتمعين السياسي والمدني لإدانة هذه الأفعال المقذعة بأقوى العبارات”

فيما قال سلك: الفيديو المفبرك الذي نشر ضد السيد مني أركو مناوي هو عمل مرفوض ووسيلة مقززة في تصفية حسابات الخصومة السياسية

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد