الأخبار

شركة فايزر”: ستكون هناك حاجة لجرعة رابعة مُعززة من لقاح “كوفيد-19”

61

متابعات | CNN عربية

الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية يقول: أن تلقي جرعة رابعة من اللقاح تُعد “ضرورية في الوقت الحالي”

بهدف المساعدة في درء موجة أخرى من “كوفيد-19″، سيحتاج الناس إلى جرعة رابعة من اللقاح، حسبما أعلنه الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” ألبرت بورلا لبرنامج “Face the Nation” على شبكة “سي بي إس حيث أكد ” إن تلقي جرعة رابعة من اللقاح تُعد “ضرورية في الوقت الحالي“.

الرئيس التنفيذى لشركة فايزر (ارشيفية)

وأضاف بولا إن “العديد من المتحورات في طريقها، وكان أوميكرون أول متحور قادر على التهرب – بطريقة ماهرة – من الحماية المناعية التي نقدمها”.

وأشار إلى أن الحماية التي نحصل عليها من الجرعة الثالثة تُعد جيدة بما يكفي، وهي في الواقع جيدة لمنع الوفيات والحالات التي تتطلب دخول المستشفيات.

لكن الحماية بعد تلقي ثلاث جرعات “ليست جيدة بما يكفي ضد الإصابات” و”لا تدوم طويلاً” عند مواجهة متحور مثل “أوميكرون”.

ويجب أن يحصل أي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ممن حصل على جرعتين من لقاح “مودرنا” على جرعة معززة بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي الوقت الحالي، يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر تلقى جرعة ثانية من لقاح “فايزر” قبل خمسة أشهر على الأقل من حصوله على جرعة ثالثة.

ولفت بورلا إلى أن فئة الأطفال دون سن الخامسة ليست مؤهلة بعد للحصول على لقاح “كوفيد-19″، رغم أن ذلك قد يتغير هذا الربيع.

وفي الوقت الحالي، فإن فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا مؤهلة للحصول على جرعتين من لقاح “كوفيد-19” من شركة “فايزر”، لكنها غير مؤهلة بعد للحصول على جرعة معززة.

جرعة لقاح طويلة الأمد ضد جميع المتحورات

البرت بورلا (إرشيفية متداولة)

وأشار بورلا إلى أن “فايزر” تأمل أيضًا في صنع لقاح يحمي من “أوميكرون” وجميع المتحورات الأخرى من فيروس “سارس-كوف-2″، المسبب لمرض “كوفيد-19″، مضيفًا أن “الهدف هو صنع لقاح يمكنه توفير حماية لمدة عام على الأقل”.

يجدر ذكره أعلنت شركتا “فايزر” و”مودرنا” أنهما تعملان على لقاح يحمي على وجه التحديد من متحور “أوميكرون“، وليس من الواضح بعد ما إذا كانت هناك حاجة إلى واحد.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد