الأخبار

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة اليوم السبت الموافق (03) ديسمبر 2022

31

عماد محمد البشير

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة اليوم السبت الموافق (03) ديسمبر 2022
صحيفة الانتباهة

لجان المقاومة ترفض ”التسوية” وتعلن التصعيد وتدعو الثوار للخروج للشوراع

دعت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم الثوار والثائرات للخروج إلى الشوراع وحرق الإطارات رفضاً للتسوية السياسية التى أعلنت عنها قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري المرتقب توقيعه الإثنين المقبل.

وقال بيان مغتضب للجان المقاومة بالخرطوم مساء الامس الجمعة ” ندعو جميع الثوار والثائرات للخروج إلى الشوارع وحرق الاطارات وتسير المواكب الداخلية رفضاً للتسوية”.

وحمل البيان شعارات “تسقط قحت“لا تفاوض لا شراكة لا مساومةبالإضافة إلى هاشتاق ”#الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب”

الحرية والتغيير: التوقيع على الاتّفاق الإطاري الإثنين المقبل

سقوط قذائف ” آر. بي .جي” في محيط حقل بليلة النفطي بكردفان

أعلن تجمع العاملين بقطاع النفط اليوم الجمعة عن سقوط عدد من قذائف RPG حول محطة FNE بحقل بليلة النفطي ليلة أمس في استمرار للعمليات التخريبية بمربع 6.

وتنشط في مناطق إنتاج البترول بولاية غرب كردفان مجموعات مسلحة تقود احتجاجا على تجاهل السلطات المركزية لمطالب خاصة بالتنمية وتوظيف أبناء المنطقة في شركات النفط.

وسبق أن أعلن تجمع العاملين بقطاع النفط ، توقف العمل في حقل “بليلة” النفطي بولاية غرب كردفان وخروجه عن الخدمة، بسبب هجوم مسلح وعمليات تخريب واسعة طالته.

ويقع الحقل النفطي ضمن إمتياز تديره شركة “بترو إنرجي” الصينية، وينتج نحو 22 الف برميل من النفط يومياً، ولكن سكان يشكون من التردئ البيئ وعدم التزام الشركة المشغلة بتأسيس مشروعات تنموية للمجتمعات المضيفة ورفعوا مذكرات احتجاج بالخصوص لوزارة الطاقة والتعدين.

لجنة المعلمين تعلن عن إضراب جديد

الخلافات تضرب مجلس البجا مجدّدًا بسبب ”ترك”

صحيفة الصيحة:

رسميًا .. توقيع الاتّفاق الإطاري الإثنين المقبل و”الكتلة الديمقراطية” تبلّغ البرهان رفضها للخطوة

قصف حقل ”بليلة النفطي” بـ”الدانات”

“350” ألف لاجئ بالنيل الأبيض

الإعلان عن إضراب جديد للمعلّمين

شبح الإقصاء يعيق التوصّل لاتّفاق بين كتلتي الحرية والتغيير

صحيفة الحراك السياسي

الشيوعي: الحلّ في الشارع

جزم عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي كمال كرار بأنّ وثيقة المحامين صممت لأجل أنّ تكون حصان طروادة لقطع الطريق أمام الثورة من خلال إعادة النظام البائد بشخصيات وأشكال مختلفة.

ولفت إلى أنّ حلّ الأزمة السياسية يكمن في الشارع وليس في وثيقة المحامين اللقيطة. على حد تعبيره

وأشار كرار بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، السبت، بأنّ الوثيقة تعبّر عن المحامين المنضوين تحت أحزاب الهبوط الناعم.

الاتحادي الأصل: الميرغني لم يعد بتدبير المخابرات المصرية

شيبة ضرار: سنغلق الشرق إذا لم نكن جزءًا من التسوية

رسميًا.. توقيع اتّفاق بين المدنيين والعسكريين الإثنين

«الكتلة الديمقراطية» تبلغ البرهان رفضها الاتفاق المرتقب

أبلغت الحُرية والتغيير -الكُتلة الديمقراطية – الجمعة، رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البُرهان رفضها القاطع ما أسمته بالاتفاق الثنائي المرتقب بين الجيش وائتلاف الحرية والتغيير وحلفائه، محذرة من عواقب وخيمة للخطوة.

وقال نائب رئيس الكتلة جبريل إبراهيم الذي يرأس أيضاً حركة العدل والمساواة في تصريحات صحفية عقب لقائهم البرهان الجمعة إنهم ” أكدوا في اللقاء أن الكتلة مع الحوار ومنفتحة على كل القوى السياسية والمجتمعية دون فرز وفي ذات الوقت ضد أي اتفاق ثنائي إقصائي لان مثل هذا الاتفاق لا يمكن أن يؤدي إلى استقرار سياسي ولا يمكن أن يقود إلى فترة انتقالية سلسة”.

ودعا جبريل إلى أن تعامل جميع المبادرات المطروحة في الساحة السياسية بشكل واحد دون تمييز وتجميعها في مائدة مستديرة وتكوين جسم وطني يتولى النظر في كل الرؤى المطروحة للوصول إلى ورقة واحدة تمثل كل القوى السياسية.

وأفاد أن البرهان أكد بأنه مع الوفاق الوطني الشامل دون أن يحدد موعدا قاطعا لتوقيعه على الاتفاق مع مجموعة المجلس المركزي كما نقل جبريل عن المسؤول السيادي تأكيدات بأن الحكومة المقبلة ستكون مستقلة تماماً.

وأوضح أنهم نادوا بضرورة الوصول إلى توافق لإخراج البلاد من المخاطر التي تواجهها مشيراً إلى دعوتهم للمكون العسكري للوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية في البلاد وأن غير ذلك لن يؤدي إلى حدوث الاستقرار المطلوب.

وتابع ” نحن في حاجة إلى أن الكل يجب أن يشعر بأنه جزء من هذه الوثيقة وصولاً للحوار الجامع الذي لا يستثني أحد إلا المؤتمر الوطني”.

أسدل الستار على دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر مساء الجمعة بلعب 4 مواجهات في المجموعتين السابعة، والثامنة.

وتلقى منتخب البرازيل هزيمة مفاجئة في الجولة الختامية على يد الكاميرون بهدف نظيف، ليفشل “السيليساو” في الحفاظ على العلامة الكاملة، رغم البقاء في صدارة المجموعة السابعة.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات فإن كافة المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 بمونديال قطر 2022 فشلت في الصعود بالعلامة الكاملة.

وأشارت إلى أنه لأول مرة لا يحصد أي منتخب 9 نقاط من الدور الأول منذ مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأميركية.


وبلغت 3 منتخبات فقط 7 نقاط، وهو أقصى رصيد وصل إليه المتأهلون في النسخة الحالية، وهم: هولندا، وإنجلترا، والمغرب.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد