إحتجاجاً بشأن رفض إثيوبيا المبادرة السودانية للإنهاء النزاع فى التيغراى إستدعاء السفير جمال الشيخ للخرطوم

94

▪️وزارة الخارجية السودانية : تصف التصريحات الصادرة عن مسئولين إثيوبيين ب” بالغريبة” .

▪️أصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا بشأن التصريحات الإثيوبية التي رفضت مبادرة السودان لإنهاء النزاع فى إقليم التيغراي، بحجة عدم حياد السودان واحتلاله لأراض إثيوبية على حدِّ تعبيرهم .

وأوضحت الخارجية إن “الإيحاء بلعب السودان دورا فى النزاع وادعاء الاحتلال هو استمرار لما درجت عليه إثيوبيا من تجاوز الحقائق في علاقتها بالسودان، وترويج لمزاعم لا تملك لها سندا، ولا تقوم إلا على أطماع دوائر في الحكومة الإثيوبية لا تتورع عن الفعل الضار لتحقيقها”.

وأوضحت في بيانها إن “التحلى بالمسؤولية واستبشاع المعاناة الإنسانية الكبيرة في إقليم تيغراي يصوغان للسودان ولكل قادر على الفعل الإيجابي أن يبذل ما في الوسع من مساعدة، ناهيك عن رئاسة السودان للإيقاد وواجباته المستحقة، وعن كونه جارا يتعدى إليه الكثير من آثار النزاع، سيما اللاجئين”. وأضافت أنه من أجل تحديد خياراته في هذا الشان، استدعى السودان جمال الشيخ سفيره لدى إثيوبيا للتشاور.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

أبرز العناوين
السفير المرشح للسودان غودفرى يقول: السودان فى منعطف خطر .. ويجب تأسيس عملية انتقالية بقيادة مدنية عاجل | مقتل 14 طفلا في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل منفذ الهجوم عاجل | مجلس الأمن يجدد بقاء البعثة الأممية فى السودان " يونتاميس" .. و"أبعاد برس" تنشر النص الكامل ل... ثم لا … هذه "الطيور" على أشكالها ستقع ؟! بيان: من الدائرة القانونية حزب الأمة القومى حول إضراب موظفي السلطة القضائية عاجل | مصرع شخصان وإصابة 120 آخرين في حريق ناجم عن انفجار فى مطعم بأبو ظبي ابرز الأخبار | الصحة: تدابير لمنع دخول”جدري القرود” السودان مشروع محاربه العطش بشمال وغرب كردفان أصبح واقع وأمل منشود…. مولانا سيف الدولة حمدنا الله يكتب عن "المسئولية الجنائية" للقائد الأعلى وآخرين عن جرائم قتل "المتظاه... أخصائي الأمراض المعدية بالصحة العالمية: جدري القرود لا يشبه الأيام الأولى لوباء كورونا !! أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢م