الأخبار

الإمارات تدرك أن قوات الدعم السريع ليست في وضع يمكنها من تحقيق نصر عسكري او دبلوماسي

91

متابعات أبعاد برس

المبعوث الأميركي: الإمارات تدرك أن الدعم السريع ليست في وضع يمكنها من تحقيق نصر عسكري او دبلوماسي

سمارت الاخبارية: الخرطوم

قال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو إن الإمارات العربية المتحدة تدرك أن قوات الدعم السريع ليست في وضع يمكنها من تحقيق نصر عسكري او دبلوماسي.

وقال بيرييلو للصحفيين إن واشنطن أوضحت أن محادثات السلام مع الأطراف المتحاربة في السعودية يجب أن تكون شاملة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر وهيئة شرق أفريقيا (إيغاد) والاتحاد الأفريقي.

وأضاف بيرييلو في مقابلة مع صحفيين إن الولايات المتحدة تتطلع لاستئناف محتمل لمحادثات السلام بشأن السودان في 18 أبريل المقبل بالسعودية.

وقال المبعوث “أود أن تبدأ المحادثات غدًا، لكنني أعتقد أننا ننظر بشكل واقعي إلى ما بعد شهر رمضان…أعتقد في هذه الأثناء، أننا نريد استخدام تلك الفترة من الآن وحتى بدء المحادثات لاستكشاف كل زاوية نستكشفها”.

وفي حين أن المفاوضات قد تبدأ أو لا تبدأ في 18 أبريل تقريبًا، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت الأطراف المتحاربة ستوافق، قال بيرييلو إنه سيكون الوقت الطبيعي لاستئناف المحادثات بعد شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى مؤتمر للمانحين في باريس مخطط عقده في 15 أبريل.

قال بيرييلو: “هل يمكن أن يكون ذلك بمثابة خطوة نحو النجاح”. “سيكون هذا جدولا زمنيا جيدا للقيام بذلك. لكنه ليس ثابتا.”

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد