الأخبار

السودان: دمار كبير طال مقر “الإذاعة والتلفزيون”

14

لجنة حكومية : دمار كبير طال مقر الإذاعة والتلفزيون

سمارت الاخبارية: الخرطوم

قال رئيس اللجنة التي شكلتها وزارة الإعلام لحصر الخسائر ابراهيم بختان خلال لقائه والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة إن “اللجنة المكونة مكثت لمدة ثلاث أيام وطافت على جميع المباني واتضح لها تعرض مباني الاذاعة لحريق شبه كامل وتضرر أستوديوهات التلفزيون وتسريب كل معينات النقل الخارجي الجديدة وحرق القديمة”. وأشار الى أن التخريب طال كذلك أجهزة أستوديوهات قناة ولاية الخرطوم.

وكشفت لجنة حكومية، عن أضرار بالغة طالت مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التي كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ اليوم الأول لبدء الحرب، وقالت إن الخسائر التي لحقت بالمقر تصل لملايين الدولارات.

وقدرت الخسائر التي تعرضت لها الإذاعة والتلفزيون بملايين الدولارات، وتحدث عن سرقة كل السيارات العاملة في المقر علاوة على تدمير غرفة التحكم الرئيسية للإذاعة مركز الأخبار ووحدة النقل الخارجي وما لم تتم سرقته تم تدميره بإطلاق النار

وطالب والي الخرطوم المنظمات الدولية والحقوقية الالتفات لهذه الجريمة والمساعدة في إعادة الإذاعة والتلفزيون كناطقة باسم الشعب السوداني الى سابق عهدها.

وأعرب الوالي عن أسفه لما تتعرض له المؤسسات القومية التي تضم تأريخ وابداع وتراث أهل السودان بأجمعه دون تمييز لحقبة زمانية عن الاخرى للتدمير والتخريب.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد