الأخبار

سلاح الجو يستهدف رتلًا للدعم السريع حاول منع إيصال مساعدات إنسانية

86

متابعات أبعاد برس

الطيران الحربي يستهدف رتلًا للدعم السريع حاول منع إيصال مساعدات إنسانية

صورة تعبيرية من الارشيف – متداولة

أبعاد الاخبارية: سمارت نيوز

أفاد قيادي بارز في القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام، أن الطيران الحربي استهدف رتلًا من قوات الدعم السريع في أطراف مدينة مليط بولاية شمال دارفور، بعد محاولته منع مركبات تحمل مواد إغاثية من الوصول إلى مدينة الفاشر.

وأشار إلى أن قوات الدعم السريع جمعت منذ يوم الثلاثاء الماضي حوالي 40 مركبة عسكرية ووصلت إلى مليط، ما أثار الهلع وسط سكان المدينة التي تسيطر عليها قوات تابعة للحركات المسلحة. وأضاف أن نوايا الدعم السريع التي تمركزت في أطراف مليط هي إعاقة وصول المساعدات الإنسانية القادمة عبر مسار “الدبة – الفاشر”.

وأوضح القيادي في القوة المشتركة، مفضلا إخفاء اسمه، أن “الطيران تعامل مع أهداف لقوات الدعم السريع في مليط حاولت إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين من النزاع العسكري بولايات دارفور”.

وكشف القيادي عن تمكن القوة المشتركة من تأمين وصول نحو سبع مركبات تحمل مواد إغاثية لمدينة مليط، وستكمل طريقها نحو الفاشر عاصمة شمال دارفور بعد إكمال بعض الترتيبات الأمنية.

هذا وقد أدى عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى ظهور حالات مجاعة بمناطق واسعة من ولايات دارفور، حيث يتبادل طرفا النزاع العسكري الاتهامات بشأن تعطيل وصول الإغاثة للمستحقين في الإقليم المنكوب.

وكان مسؤول في حكومة ولاية شمال دارفور أكد في وقت سابق ان الدعم السريع احتجزت 3 شاحنات تحمل مساعدات علاجية للأطفال بعثت بها منظمة انقاذ الطفولة “يونيسيف”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد