الأخبار

شاهد .. أجمل وأغلى ناقة “مُحنّطة” مَشت على وجه الأرض

⭕️ المزيونة خُزامة جميلة الجميلات رحلت فى العام 2018

1٬142

صحيفة المرصد: متابعات أبعاد برس


وثق صانع محتوى مقطع فيديو لتمثال ناقة، مشيرا إلى أنها أجمل وأغلى ناقة “مُحنّطة” مشت على وجه الأرض.


وقال صانع المحتوي خلال الفيديو بحسابه إن:” الناقة (المَزْيُونَة) اسمها خُزَامة، وكانت من أجمل إبل الجزيرة العربية حيث توفرت فيها جميع مواصفات ومعايير الجمال التي يعرفها الخبراء فى مَزَايِن الإبل، وكان يسميها البعض قبل نفوقها، “بملكة جمال الإبل”.


وأشار فى الختام إلى أن قيمتها السوقية وهي حية كانت قد وصلت إلى 30 مليون ريال.

ونفقت خزامة فى العام 2018 ومرت أغلى ناقة في الجزيرة العربية، قبل وفاتها بوعكة صحية، إثر ولادتها نتج عنها وفاة جنينها، فيما لحقت به الأم. وبذلك فقدت المهرجانات الوطنية واحدة من أجمل (مزايين الإبل) في الخليج العربي، والحاصلة على جوائز وطنية خليجية، بعد نفوق الناقة “خزامة”،

وقبل وفاتها فى 2018 تلقى مالكها ناصر بن مبارك بن قريع آل بريك، عددًا من العروض، تجاوزت أكثر من ثلاثين مليون ريال، إلا أنه رفض بيعها حبًا فيها، ولحصدها مراكز متقدمة في الخليج.

يذكر أن مسيرة الفردية “خزامة” انطلقت في أول منافسة بمزايين أم رقيبة في عام 1433هـ، وهي بسن “حقة”، وحصلت على المركز الأول حتى عام 1436هـ، كما حصلت على نفس المركز للعام 1438-1439هـ، في مزايين الملك عبدالعزيز بالصياهد.

ووصل وسم “خزامة” للترند على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد