الأخبار

السودان: عمليات نوعية في منطقة الكدرو العسكرية

46

متابعات أبعاد برس

عمليات نوعية للجيش السوداني في منطقة الكدرو العسكرية

سمارت الاخبارية: الخرطوم

تواصل القوات المسلحة تقدمها في مختلف الجبهات بالعاصمة الخرطوم، وذلك منذ استعادة السيطرة على مباني الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في الثاني عشر من الشهر الجاري. وفي الوقت ذاته تحاول الدعم السريع تحقيق نصر معنوي بالهجوم على سلاح الإشارة بالخرطوم بحري.

وبث الجيش، مجموعة من المقاطع على منصاته الرسمية، تظهر عمليات نوعية في استهداف مركبات قتالية لقوات الدعم السريع في طريق الجيلي بالقرب من منطقة الكدرو العسكرية، وهي من المناطق التي فشلت قوات الدعم السريع في السيطرة عليها على الرغم من محاولات عديدة على مدى الأشهر الماضية.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مصفاة الخرطوم الواقعة في منطقة الجيلي شمال العاصمة، كما تسيطر على مناطق واسعة في الخرطوم بحري، ولكن تظل منطقة الكدرو العسكرية ومعسكر حطاب للاستطلاع بجانب سلاح الإشارة ومستشفى الأمل ومباني جهاز الأمن في كوبر تحت سيطرة القوات المسلحة.

وأظهرت المقاطع التي بثتها الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية مجموعة من منسوبي الجيش يطلقون الرصاص على مركبة في طريق الجيلي.

وتنشط القوات المسلحة بمنطقة الكدرو العسكرية في نصب الكمائن لمركبات قوات الدعم السريع التي تتحرك بين مناطق الجيلي والخرطوم بحري.

العمليات النوعية في منطقة الكدرو العسكرية التي استهدفت مركبات قال الجيش إنها تتبع لقوات الدعم السريع، أسفرت عن تدمير عدد من الآليات.

وأظهر مقطع آخر جرافات للقوات المسلحة تقوم بتجريف آثار الكمين الذي تسبب في انقلاب مركبة ومن ثم انفجارها لتحيط بها ألسنة اللهب.

ومنذ فك الحصار والتحام قوات الجيش في المدرعات والمهندسين المسنودة بالمقاومة الشعبية الشهر الماضي، تقدمت القوات المسلحة في شتى المحاور بالعاصمة الخرطوم، حيث انتزعت مباني الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بعد معارك عنيفة حول سوق أم درمان وأم درمان القديمة وودنوباوي، كما تقدمت حتى كبري ود البشير في اتجاه الغرب.

في السياق، قالت القوات المسلحة إن معهد سلاح المدرعات بقيادة منطقة الشجرة العسكرية احتفى بتخريج مجموعة جديدة من الدارسين بدورة القنص المتقدمة ودورة العمل الخاص والاقتحام.

وتعد منطقة المدرعات الواقعة جنوب مدينة الخرطوم إحدى المناطق التي حاولت قوات الدعم السريع السيطرة عليها باستماتة، ولكن جميع محاولاتها في ذلك باءت بالفشل، وانتهى الأمر بإعلان الجيش التحام القوات في المدرعات والمهندسين، وهي مناطق كانت تحاصرها قوات الدعم السريع لأشهر

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد