الأخبار

تجمــــــــ المهنيين ــــــــــــــــع السودانيين – بيان مهم

76

▪️‏”إن السادس من أبريل ليس سدرة منتهانا بل هو درج سامٍ نخطوه بوسعٍ وثبات نحو تمام الوصول.” – ” تجمع المهنيين السودانيين، 29 مارس 2019 “.

▪️ونحن نستقبل الذكرى الثامنة والثلاثين لثورةِ شعبنا ضد نظام مايو وسلطة المشير جعفر نميري وسقوط حكمه بإرادة شعبنا في 6 أبريل 1985، ونستلهم الذكرى الرابعة لموكب الوطن الواحد في 6 أبريل 2019 المنصور ، يواصل بنات وأبناء السودان نضالهم السلمي والجماهيري لاستعادة الانتقال الديمقراطي والتحول المدني وتحقيق أهداف وتطلعات ثورة ديسمبر المجيدة وانهاء انقلاب 25 أكتوبر 2021 عبر خياراتِ العمل الجماهيري والعملية السياسية والتواصل مع المجتمع الإقليمي والدولي وصولاً لدولةٍ مدنية ديمقراطية وحديثة قوامها المواطنة وأساسها القانون والمؤسسات.
▪️اكتملت ورش ومؤتمرات القضايا الخمسة التفصيلية المنصوص عليها في الإتفاق السياسي الإطاري وأصبح الإتفاق السياسي النهائي جاهزاً للتوقيع من جميع الأطراف السياسية والقوى المدنية والعسكرية ، وتبقت نقاطٌ لم يتم الإتفاق عليها من قبل اللجان الفنية المشتركة من قبل الأطراف العسكرية حول مواقيت الدمج والعمليات الفنية المتعلقة بها .
▪️نؤكد في تجمع المهنيين السودانيين التزامنا الكامل بالعملية السياسية وتوصياتها التي شارك فيها آلاف من أصحاب المصلحة الحقيقيين من المهنيين والنقابيين والنقابيات وممثلي القوى المدنية والسياسية والمجتمعية على مدى ثلاثة أشهر وصولاً لهذه المرحلة النهائية للعملية السياسية التي تُشكل أساساً مقبولاً للبناء عليه .
▪️إن قضية الإصلاح الأمني والعسكري تعد قضية مهمة ونقطة جوهرية في سبيل تحقيق الانتقال الديمقراطي والتحول المدني وخروج العسكر من السياسة وتحول مؤسساتهم إلى مؤسساتٍ خدمية تحمي الشعب السوداني وأمنه الداخلي والقومي وتصد العدوان الخارجي وتحمي النظام الدستوري الديمقراطي وتكون مؤسسة عسكرية قومية ومهنية موحدة القيادة تحت سلطةٍ مدنية ديمقراطية.
▪️تمر العملية السياسية والمرحلة النهائية بمحاولاتٍ لعرقلتها من قبل منسوبي نظام المؤتمر الوطني المحلول والحركة الإسلامية المخلوعة في مفاصل الدولة التنفيذية والعسكرية وما تحركاتهم في ولايات السودان واستهدافهم لخيارات الشعب السوداني في التحول المدني والديمقراطي وانهاء الانقلاب إلا دليلاً ماثلاً على أن هذه العملية السياسية هي خيار موضوعي لتفكيك بنية نظام 30 يونيو واسترداد الأموال العامة لذلك يستمرون في العرقلة وتضليل الرأي العام بخطابٍ سياسي وإعلامي يهدف إلى اشتعال نزاعات أهلية وعشائرية ودخول المؤسسة العسكرية في صراع مسلح بين أجهزتها الأمنية والعسكرية.
▪️إن نشاط المجموعات المسلحة التي تتبع النظام المخلوع وثبت للسودانيين والسودانيات انتماء منسوبيها إلى النظام المخلوع الهدف منه تحويل البلاد إلى ساحات معارك مفتوحة والسعي لسيطرة مجموعاتهم داخل مؤسسات الدولة التنفيذية والعسكرية على السلطة عبر ذلك لإعادة نظامهم المخلوع الذي سقط بإرادة سودانية خالصة قدم فيها أبناء وبنات الشعب السوداني الغالي والثمين.
▪️ندعو جميع قوى الثورة إلى الانتباه إلى ذلك والعمل المستمر كلٌ من موقعه لأجل إنهاء الانقلاب ونحذر من استخدام العنف تجاه المتظاهرين السلميين في المواكب السلمية والحراك المدني والجماهيري في ذكرى 6 أبريل .
إعلام التجمع – 5 أبريل 2023

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد