الأخبار

قوى الحرية والتغيير: الحل السياسي مرحلتين .. الأولي ايقاف الحرب .. والمرحلة الثانية هي الانتقال السياسي والإصلاح المؤسسي

قوي الحرية والتغيير ورؤية الحل للازمة السودانية

27


متابعات أبعاد برس – نبض السودان

قال القيادي بقوى الحرية والتغيير (قحت) الواثق البرير، الأمين العام لحزب الأمة القومي، ان رؤيتهم للحل السياسي مبنية على أساس إنهاء القتال واستعادة الانتقال المدني وذلك عبر مرحلتين.

واضاف في حوار مع جريدة العين، ان المرحلة الأولى: إيقاف القتال وتسهيل العمليات الإنسانية وفتح الممرات الآمنة للمواطنين والمنظمات التطوعية واستعادة المؤسسات الخدمية والفصل بين القوات عبر خريطة الطريق التي طرحتها الوساطة السعودية الأمريكية.

وقال البرير المرحلة الثانية: هي الانتقال إلى عملية سياسية مكتملة ومتوافق عليها شاملة لكل القوى السياسية والمدنية الداعمة لوقف القتال والتحول الديمقراطي من أجل الاتفاق على مشروع وطني يخاطب جذور الأزمة ويضع الحلول، ويؤسس لبناء الدولة وإعادة الإعمار والإصلاح المؤسسي وعلى رأسها الإصلاح الأمني والعسكري الذي يؤدي لبناء جيش قومي مهني موحد وإنهاء كافة مظاهر المليشيات وإبعاد القوات المسلحة من العمل السياسي والاقتصادي والالتزام بمهامها الدستورية واستكمال الفترة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد