الأخبار

“ود الفكي”: ملتزمون بـ(الإطاري) رغم مُخطَّط إفشاله

ملتزمون بالإطاري رغم المساعي

33

قال القيادي بالحرية والتغيير “محمد الفكي سليمان” إنهم يمضون في التزامهم بالإتفاق الإطاري وإكمال العملية السياسية، مُحذِّراً في الوقت ذاته، من إندلاع حرب أهلية بالبلاد وانتشار الفتنة بين المكونات الإجتماعية.

وأكد “الفكي” لدى مخاطبته جمعاً من مشايخ الطرق الصوفية بولاية سنار، أمس، أن مجيئهم يأتي بهدف إيقاف أي مخطط يهدف لضرب وإفشال العملية السياسية والتأكيد على أن الإتفاق محروس من قواعده، وأضاف: البعض يعتقد عندما تندلع حرب أهلية ستسقط البلاد في عبئهم ونؤكد أن الفتنة لا تزال موجودة، بل هناك أجهزة تديرها وكلكم ترونها في الولايات بسبب التنوع الأثني.

وقطع بأن المصلحة الأساسية للبلاد، تكمن في تحقيق الإستقرار والعمل مع كل شخص يسعي إليه، وتعهّد بانهم سيمُدُّون أياديهم للمجتمع الدولي وجميع القادمين من الخارج لكن بشرط أن يكون هدفهم تحقيق الإستقرار، وذكر أنهم سيعملون على مساعدة كل من يرغب بعمل إستثمارات بالبلاد ولا يرغب بانفجار دول المنطقة. مُختتماً حديثه بالقول: (نحن جيناكم للتفاكر والنقاش وطلباً للبركة وأي عمل منزوع البركة لا خير فيه).

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد